وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مهمة لاجتماع لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 14:18 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - أكد الناطق الإعلامي لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية عصام بشير أن لجنة الحكام عقدت اجتماع مطول.بنادي اتحاد دير البلح بالمنطقة الوسطى يوم أمس وذلك بحضور رئيس دائرة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسماعيل مطر وأعضاء لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية وقد تناول الاجتماع قضايا كثيرة تهم التحكيم والحكم الفلسطيني عامة وحكام المحافظات الجنوبية خاصة ولقد استمر الاجتماع حوالي أربع ساعات متواصلة وقد اتفق الجميع على ضرورة الاهتمام بالحكام لدورهم المهم في إنجاح المسابقات الرياضية و كرة القدم خاصة.

حيث قام إسماعيل مطر بشرح مفصل للمرحلة القادمة ودور دائرة الحكام الجديدة الذي سوف يعمل على تطوير وصقل الحكم الفلسطيني وذلك لوجود استحقاقات كثيرة لدى الحكم الفلسطيني سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية واكد على ضرورة التنسيق والتكامل بين لجنة حكام غزة ولجنة حكام الضفة ودمج هذه اللجنتين في لجنة واحدة وكما وعد بضرورة تبادل الخبرات بين اللجنتين والحكام حيث أكد إننا سوف نشاهد طواقم من غزة في دوري المحترفين في الضفة وطواقم من الضفة في دوري غزة لقيادة المباريات الحساسة.

وأكد أن اللواء جبريل الرجوب يولى دائرة الحكام الاهتمام الكبير ويضع تحت أمره دائر الحكام جميع الإمكانيات لنجاح الحكام والتحكيم الفلسطيني.

ثم ناقشت اللجنة تقارير مباريات كاس القطاع وقد أكدت اللجنة من خلال دراسة التقارير على مبدأ الثواب والعقاب للحكم وقد اتخذت اللجنة في هذا الجانب عدة قرارات هامة في بعض الحكام المجتهدين والمقصرين .

وثم تم تكليف عضو لجنة الحكام في المنطقة الشمالية سعود حمد بالإشراف على بطولة أسطول الحرية لفرق الشمال وغزة وتعين الحكام بالتنسيق مع أعضاء اللجنة.

في حين تم تكليف أعضاء اللجان في المناطق المختلفة لضرورة التزام الحكام كل في منطقته بالتدريب الأسبوعي ثلاث أيام في الأسبوع على الأقل حيث سيتم إرسال التقارير الأسبوعية عن سير التدريبات الرئيسية اللجنة لدراستها وتناقشها أول بأول.

كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل ويوم ترفيهي للحكام يوم الخميس الموافق 24/6/2010 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء على شاطئ بحر المنطقة الوسطى وتكليف عضوا اللجنة إبراهيم أبو العيش وعبد المعطي أبو غرقود بعمل برنامج لهذا اليوم وعرضه على اللجنة في الاجتماع القادم لدراسته والموافقة عليه.

وفي نهاية الاجتماع تمنى الجميع الشفاء العاجل لعضو لجنة الحكام سعيد البحطيطي بالشفاء التام بعد إجراء عملية جراحية له قبل عدة أيام وقامت اللجنة بعد الاجتماع بالتوجه مباشرة لزيارة العضو في البيت واطمئنوا عليه وتمنوا له الشفاء العاجل.

تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم يوم الأحد الموافق 20/6/2010م في مقر لجنة الحكام بالاتحاد.