وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال العامة تنجز مشروع طريق حلحول- سعير

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 14:30 )
الخليل- معا- أنهت وزارة الاشغال العامة والاسكان العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق حلحول- سعير في محافظة الخليل، بطول إجمالي بلغ 3,300 كم، وعرض 11,20 م، وبكلفة إجمالية بلغت مليون و700 ألف دولار، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأفاد بيان صادر عن وزارة الأشغال العامة والاسكان، أن الاعمال شملت قشط طبقة الاسفلت الحالية وإعادة تعبيدها بطبقة اسفلتية جديدة، كما شملت الأعمال انشاء طبقات رصف جديدة، وجدران استنادية صخرية، بالإضافة إلى تخطيط سطح الطريق ووضع الحواجز الامنية وتركيب عيون القطط والاشارات الارشادية والمرورية.

وأكد البيان على أهمية الطريق كونه الطريق الوحيد الرابط بين بلدات سعير، وبني نعيم، والشيوخ، والعروب، كما يصلها جميعاً بمدينة الخليل، ما يسبب كثافة مرورية عالية على الطريق وازدحام مروري حاد.

وأشار البيان إلى أن المشروع يأتي ضمن برنامج احتياجات البنية التحتية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، والذي تصل كلفته الاجمالية إلى 102 مليون دولار، ويشمل مشاريع طرق بطول إجمالي يبلغ 140 كم، حيث تعمل الوزارة ومن خلال المشروع على خلق التواصل الجغرافي بين المدن والقرى الفلسطينية كخطوة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهة أخرى باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل على تأهيل عدد من الطرق في محافظة الخليل، ويشمل العمل طريق نوبا- خاراس بطول 2,5كم، ومدخل الظاهرية الجديد بطول 3 كم، وطريق دورا- خرسا 3,5 كم، بالإضافة إلى مدخل بيت أمر الرئيسي بطول 3 كم، بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USIAD).

وتعتبرهذه المشاريع جزءاً من الخطة التنموية لوزارة الأشغال العامة والإسكان الهادفة إلى الارتقاء بالبنية التحتية الفلسطينية وخلق التواصل الجغرافي بين المدن والقرى للمساهمة في تنشيط الاقتصاد وتحسين قطاعي التجارة والسياحة.