وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني برفح تستنكر قيام المقالة بمنع مسيرة ضد الحزام الأمني

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 17:23 )
غزة- معا- استنكرت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم، منع أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة جماهير محافظة رفح من المشاركة في المسيرة السلمية المناهضة للحزام الأمني الإسرائيلي في منطقة حي النهضة شرق رفح والمنددة بقرار الاحتلال في فرضه لما يسمى بالحزام الأمني على حدود قطاع غزة الشرقية والشمالية بطول 300 متر – 500 متر .

وقالت الحملة في بيان وصل لـ"معا" أن أجهزة امن المقالة هددت بشكل مباشر سائقي الحافلات بعدم التحرك بالجماهير للمشاركة في المسيرة الشعبية وسحبت مفاتيح الحافلات لضمان عدم تحركهم".

وأضافت الحملة أن هذه الممارسات التي تقوم بها الحكومة المقالة من منع الجماهير من المشاركة بالمسيرة الشعبية المنددة بالاحتلال وسياساته العدوانية والتي تأتي ضمن فعاليات النكبة يكرس حالة الانقسام والإحباط في الشارع الفلسطيني، والذي يعكس بظلاله على العمل الوطني والوحدوي.

وعبرت الحملة عن شديد غضبها من هذا الإجراء، معتبرة إياه ضربة في أي توجه نحو الوحدة الوطنية، مؤكدة على مواصلة جهودها من أجل إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني وإعادة اللحمة لشعبنا وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.