وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يتفقد قاعات امتحانات الثانوية في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 17:18 )
الخليل-معا- قام القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد والعقيد رمضان عوض مدير عام شرطة المحافظة بزيارة مديرية التربية والتعليم جنوب محافظة الخليل، واستقبلهم مدير تربية الجنوب أ.فوزي ابو هليل ومدير صحة الجنوب د. نزية عابد حيث قاموا بجولة تفقدية لقاعات امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة دورا للاطمئنان على سير الامتحانات.في ظل أغلاق أسرائيلي مداخل مدينة دورا والخليل من الاتجاه الجنوبي، إثر مقتل شرطي أسرائيلي وجرح ثلاثة اخرين وقامت قوات الاحتلال بمنع الطلبة من الوصول إلى قاعات الامتحان, الأمر الذي أدى إلى تأخير الطلبة والمراقبين من الوصول.

هذا واستمر د. أبو زنيد بالاتصال الدائم مع مدراء التربية في المحافظة ومدراء الارتباط المدني والعسكري لضمان وصول الطلبة والمراقبين إلى قاعات الامتحان، ومن جانبها عملت مديرية التربية والتعليم بمتابعة الطلبة لضمان سير الامتحانات ووصول الطلبة والمراقبين إلى مقاعدهم .

بدوره نقل د.أبو زنيد للطلبة تحيات الرئيس محمود عباس والحكومة للطلاب والمراقبين، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في ظل الظروف الصعبة، مشدداً على أهمية الحصول على معدل أكاديمي مرتفع يؤهلهم لدخول الجامعات في الداخل والخارج، مؤكدا على أهمية العملية التعليمية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشريف. و مواجهه الاحتلال الإسرائيلي الغاصب كون العلم هو السبيل الوحيد لاستقلال الدولة .

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات في جنوب الخليل 4500 طالبا وطالبة من كافة الفروع موزعين على أربعة وخمسين قاعة في مديرية تربية الجنوب علما بأن هذه المدينة أخذت النصيب الأكبر من عدد القاعات وذلك لتمكين الطلبة من تقديم الامتحانات في أماكن سكناهم في حال تعذر وصولهم للقاعات المقررة.

من جانبة شكر أ.فوزي أبو هليل محافظة الخليل والمحافظ ومدير الشرطة ومدير مديرية الصحة على اهتمامهم ومتابعتهم لسير الامتحانات والعملية التعليمية مما بعث الارتياح في نفوس الطلبة في تقديم الامتحان .