وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هولندا تسحق الدنمارك

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 20:09 )
بيت لحم - معا - بدأ المنتخب الهولندي مشواره في كأس العالم بالفوز علي الدنمارك بهدفين نظيفين في الجولة الأول للمجموعة الخامسة للبطولة.

وتمكنت هولندا من حفظ الثلاث نقاط من المباراة في الشوط الثاني، حيث أحرز أولا المدافع الدنماركي سيمون بولسن الهدف الأول بالخطأ في مرماه، بينما أحرز ديرك كاوت الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وجاء الشوط الأول في مجمله متوسط الأداء وان كان المنتخب الهولندي كان الأفضل نسبيا بفضل قوة وسط ملعبه بوجود ويسلي شنايدر ورفائيل فاندر فارت اللذين استحواذا علي الكرة في اغلب دقائق الشوط.

في حين اعتمد المنتخب الدانماركي علي الهجمات المرتدة بوجود نيكلاس بندتنر بمفرده في الهجوم.

ومع بداية الشوط الثاني، تقمص المدافع الدانماركي سيمون بولسن دور المهاجمين الهولنديين لكي ينوب عنهم في هز شباك فريقه حيث تمكن بالخطأ من إحراز الهدف الأول للطواحين بضربة رأسية اصطدمت بزميل له قبل أن تتهادي إلي الشباك.

وفي الدقيقة 85 انفرد البديل ايليا بالمرمي الدانماركي ويسدد الكرة بمهارة نحو المرمي ولكن لسوء حظه يرد القائم تسديدته لتصل الكرة إلي ديرك كاوت المتابع الذي لم يتوان في إحراز الهدف الثاني بسهولة بالغة.

وكان بامكان روميدال تقليص الفارق في الدقيقة الاخيرة للمباراة عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء هولندا ولكنه سدد بشكل عرضي بعيدا تماما عن المرمي لتنتهي المباراة بفوز هولندا بالنتيجة 2/0 .