وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأميركية تدعم المخيم الصيفي السنوي الثالث في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 20:18 )
القدس- معا - أطلقت جامعة القدس اليوم مخيمها الصيفي الثالث للعلوم بالشراكة مع القنصلية الامريكية العامة في القدس. وقد دعمت القنصلية الأمريكية هذا المخيم الصيفي الذي يوفر للطلاب الواعدين من القدس والضفة الغربية الفرصة لدراسة العلوم في الحرم الجامعي على مدار ثلاث سنوات متتالية.

وقد رحبت اسبرانزا تلمان مسؤولة الدبلوماسية العامة في القنصلية الأمريكية والدكتور حسن ابو لبدة نائب رئيس جامعة القدس بالطلاب و الضيوف و اعضاء الهيئة التدريسية وعائلات الطلاب المشاركين. واشادت تلمان بالتعاون المشترك بين القنصلية الامريكية وجامعة القدس قائلة ان القنصلية الامريكية "ملتزمة بدعم برامج تعزز تعليم العلوم للطلاب الفلسطينيين وتوفير بيئة ايجابية لهم لينجحوا". اما الدكتور حسن دويك فقد شكر القنصلية الأمريكية نيابة عن جامعة القدس والطلاب واعضاء الهيئة التدريسية على دعمها والتزامها المتواصل لتعزيز فرصة طلاب المدارس الحكومية بالحصول على ممارسة الأنشطة اللامنهجية.

ويضم المخيم الصيفي هذا العام حوالي 110 طلاب تتراوح أعمارهم ما بين 12-16 عاما تم اختيارهم من المدارس الحكومية. وينقسم المخيم الصيفي الى مرحلتين كل منها تستمرلاربعة اسابيع وهي مصممة لتساعد الطلاب على التفكير التحليلي وبناء الثقة بالنفس والهام الطلاب لمتابعة تعليمهم الجامعي.

ويضم المخيم انشطة بالمختبر وورشات عمل حول البيولوجيا والكيمياء والكمبيوتر والفيزياء والبيئة. وخلال هذا البرنامج سيقوم الطلاب بتحضير مشاريع علمية بانفسهم بإشراف المدرب. اضافة لذلك سيحصل الطلاب على دروس في التريبة المدنية لتعزيز انشطتهم الاجتماعية. وهذه السنة سيقوم الطلاب الذين شاركوا في المخيمات الصيفية في السنوات السابقة بالعمل كقادة في المخيم.