وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم: تحرص الوزارة على تطوير الانظمة والقوانين في قطاع الحكومة

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 22:00 )
رام الله -معا- افتتح المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي اليوم ورشة عمل مشروع نظام اللوازم والاشغال والمزايدات للهيئات المحلية التي تنظمها دائرة الشؤن القانونية بالوزارة بدعم من مؤسسة التعون الفني الالماني (GTZ) ضمن برنامج الاطار القانوني لقطاع الحكم المحلي.

واكد غنيم حرص الوزارة على تطوير الانظمه والقوانين التي يعمل بها قطاع الحكم المحلي، لخلق بيئة عمل مناسبة وواضحة للهيئات المحلية وتمكين هذه الهيئات من التطور والارتقاء بعملها نحو الافضل، وقال لقد بدأنا العمل منذ سنتين بمشروع تطوير الانظمه، وتم الانتهاء من تطوير خمسه منها وجاري العمل على تطوير سبعة عشر نظام اخر. ونوه غنيم الى الجهود التي تبذل في هذا المجال وضرورة اشتمال هذه الانظمه على كل ما يتعلق بعمل الهيئات المحلية، والاستفادة من السنوات السابقة لعمل هذه الهيئات والثغرات التى واجهت عملها.

وتطرق غنيم الى خدمة المواطنين واهميتها وحرص الوزارة على ذلك، وهذا ياتي بتنظيم عمل الهيئات المحلية والارتقاء به، واضاف ان هذه الورشات بمخرجاتها تغني عملية تطوير الانظه.

وبدوره شرح عدنان جفال مدير عام دائرة الشؤون القانونية بالوزارة، الية التطوير المقترحة والنقاط التي يجب نقاشها واعتمادها، وناقش الحضور تفاصيل ما ورد على جدول اعمال الورشة والتي ستستمر ثلاثة ايام متتالية.