وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: مفتاح تعقد دورة تدريبية تطبيقيه للرسالة الاعلامية

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 01:52 )
جنين -معا- عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح دورة تدريبية تطبيقيه حول الرسالة الاعلامية ومقابلة وسائل الاعلام والتحدث اليها لمجموعة من النساء المرشحات في محافظة جنين، وذلك في قاعة تلفزيون فرح قام بتنفيذها الاعلامي عبدالناصر ابوعبيد.

وفي بداية الدورة القت منسقة مفتاح في محافظتي جنين وطوباس فرحة أبو الهيجاء كلمة رحبت فيها بالحضور، وأكدت على أهمية هذه الدورات التي تنفذها مفتاح بالشراكة مع مؤسسة كرييتف وبدعم من MEPI وذلك ضمن برنامج المرأة والانتخابات الذي يستهدف النساء المرشحات في كافة القرى والبلدات والمدن الفلسطينية.

واضافت ان مفتاح تسعى من خلال ورشاتها ودوراتها الى التركيز على تنمية قدرات النساء المرشحات ومنحهن فرصة لإثبات دورهن في المواقع القيادية والريادية المختلفةهادفة الى تغيير الصورة النمطية التقليدية للمرأة الفلسطينية.

وقام المدرب باجراء تطبيقات عملية للمواد والتدريبات النظرية التي حصلن عليها المرشحات في الدورات السابقة من خلال فسح المجال للمشاركات بالقاء رسائلهن الاعلامية داخل الاستوديو وامام الكاميرا ومواجهة الجمهور وتنظيم لقاءآت حوارية صورية ومؤتمرآت صحفيه تنتهي بالاسئلة.

وأكد المدرب على اهمية التحضيرات للحملات الاعلامية الانتخابية ولماذا الحملات الاعلامية والتي اساسها حملات تثقيفية تهدف الى توفير معلومات حول قضايا معينة من اجل زياده وعي المجتمع، محذراً بانه يجب ان لا تكون فضفاضه فهي تهدف الى حشد تاييد لمرشحة ما او لبرنامجها الانتخابي والتاثير على درجة القناعة او الممارسة المجتمعية لها .

وتطرق الى اهداف الحملة الاعلامية ومهارات المقابلة التلفزيونية ولغة الجسد

ودعا المرشحات الى بناء شبكة علاقات عامة مع الاعلاميين والصحافة والتخطيط الجيد للحملات اعلامية، معتبراً انه من اهم خطوات التحضير للحملة الاعلامية ايجاد ملف معلوماتي للمرشح على ان يشمل معلومات موثقة وملخصة وبيانات اخرى .