وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يتظاهر أمام مكاتب نواب حماس احتجاجا على ملاحقة احد قادته

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 17:37 )
نابلس- معا- هدد حزب الشعب الفلسطيني في سابقة هي الأولى من نوعها، باستهداف قادة من الصف الأول في حركة حماس، إذا ما أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في غزة على المساس بأحد قادة الحزب البارزين في القطاع.

وتظاهر العشرات من أنصار حزب الشعب، اليوم الثلاثاء، أمام مقر مكتب النواب التابعين لحركة حماس في مدينة نابلس وسلموا مذكرة احتجاج رسمية لوقف ملاحقة وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

واتهم حزب الشعب قوى الامن الداخلي التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة، بملاحقة العوض، والاعتداء على عدد من ذويه في محاولة لاعتقاله على خلفية تصريحات له انتقد خلالها سياسة الحكومة المقالة.

وقال نصر ابو جيش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب في تصريح خاص لمراسل "معا" في نابلس: "لدينا خيارات مفتوحة للرد على حماس وعلى قياداتها في الضفة الغربية".

واكد ابو جيش ان "عناصر الحكومة المقالة في قطاع غزة قاموا بمداهمة منزل وليد العوض القيادي في حزب الشعب يوم امس عدة مرات لاعتقاله واعتدوا على عدد من ذويه"، مشيراً إلى أن العوض ما زال مطاردا في قطاع غزة من قبل العناصر الامنية التابعة للمقالة، وفق قوله.

وأوضح ابو جيش ان حماس تلاحق العوض على خلفية تصريحات ادلى بها مؤخرا انتقد فيها الحكومة المقالة بقطاع غزة، معبرا عن رفضه لهذا الأسلوب لا سيما وأن "العوض قائد سياسي فلسطيني ويجب ان تحترم الآراء والديمقراطية".

ورفع المعتصمون أمام مكاتب نواب كتلة التغيير والاصلاح في نابلس شعارات وصورا لوليد العوض، منها "اصمت لا تتكلم فانت لاجئ في الوطن" و"نعم لحرية الرأي والتعبير ولا للاعتقال السياسي".

ولم يتسن لوكالة "معا" الحصول حتى اللحظة على رد من الحكومة المقالة.