وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعقيب من حماس على خبر "معا" حول تشكيل حكومة تكنوقراط واقتراح إلغاء الاستفتاء

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 13:13 )
غزة-معا- نفى المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري صحة الانباء التي تحدثت عن اقتراح مزمع لإلغاء الاستفتاء حول وثيقة الأسرى الذي أقره الرئيس محمود عباس واستبدال الحكومة الحالية بحكومة تكنوقراط برئاسة شخصية مستقلة.

وعقب ابو زهري في تصريح صحفي تلقت" معا" نسخة منه على الخبر الذي بثته الوكالة أمس على صفحتها الإلكترونية، قائلاً ان :" نشر هذه الأخبار تهدف إلى تهيئة الأجواء والمناخ لفرض وقائع تتجاوز نتائج الانتخابات".

واتهم ابو زهري جهات أجنبية لم يسمها بالوقوف وراء هذا الاقتراح وان ياسر عبد ربه سبق وان تحدث بمثل هذا الأمر، الذي يرمي على حد تعبيره إلى إسقاط الحكومة الفلسطينية.

وجدد المتحدث باسم حماس تحذير الحركة السابق مما أطلق عليه :" الدور التوتيري الذي يقوده ياسر عبد ربه في الساحة الفلسطينية" قائلاً أنها لا يمثل " شيئا في الشارع الفلسطيني" مضيفاً ان ذلك "يستدعي فضح الدور الذي يقوم به" على حد تعبير ابو زهري.

وأكد ابو زهري على رفض الحركة لأي مشروع أو اقتراح لا ينطلق من احترام نتائج الانتخابات واحترام الحكومة القائمة، مجدداً التذكير بأن الحركة عبرت باستمرار عن قبولها لفكرة الحكومة الائتلافية وهو ما يعني توسيع الحكومة القائمة التي تمثل الشرعية على قاعدة برنامج التوافق الوطني الذي يمكن أن يتم التوصل إليه دون أن يؤدي ذلك إلى تجاوز الحكومة.

وأشار أبو زهري للدور المصري مؤكداً ان المسؤولين المصريين أكدوا أن لا علاقة لهم بهذه المقترحات، ومشيراً مرة أخرى إلى أن ذلك يأتي تكذيباً للخبر الذي نشرته وكالة "معا".