وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة توعوية في طولكرم حول سلوكيات رجل الامن

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 15:57 )
طولكرم- معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم، محاضرة توعوية لمنتسبي الأمن الوطني، وذلك في قاعة الضباط بمقر المقاطعة، تحدث فيها مفوض التوجيه للشمال تيسير إمصيعي حول سلوكيات رجل الأمن التي عليه أن يتمتع بها، وتعامله مع المواطنين والدور المنوط به لتأدية واجبه اتجاه الوطن والمواطن.

وإفتتح الندوة النقيب عمر زيدان مفوض في الأمن الوطني، مؤكداً على دور هيئة التوجيه السياسي في مواصلة دوره ومهامه تعزيزاً لمستوى الوعي الثقافي والوطني والسياسي لدى منتسبي المؤسسة العسكرية، ومواكبته في تطوير آدائهم لخدمة الوطن والمواطن.

وتطرق إمصيعي للشخصية الرسمية والقانونية والأمنية التي يتمتع بها رجل الأمن اتجاه أبناء شعبه، كونه الصدر الذي يتسع ويتحمل المشاق والمصاعب، وهو في نفس الوقت المرآة الحقيقية لمهام ودور رجل الأمن.

واستعرض إمصيعي أحداث نكبة 48 ونكسة 67 وما نتج عنهما من تهجير لشعبنا في أصقاع الأرض، حيث كانت هذه الحروب تتضارب وروح العصر الساعي إلى التحرر والإنعتاق من نير الإستعمار، مؤكداً في الوقت نفسه على حق شعبنا في التحرر مهما طال الزمن، وهو حق كفلته كل المواثيق والأعراف الدولية أي حق الشعوب في الحرية وتقرير المصير.