وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة بيت لحم تستضيف اجتماعا تنسيقيا للمؤسسات الانسانية العاملة في المحافظة

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 13:35 )
بيت لحم-معا- استضاف مقر محافظة بيت لحم اليوم الخميس اجتماعا تنسيقيا للمؤسسات الانسانية العاملة في منطقة بيت لحم بالتعاون مع مكتب المحافظ لتدارس الخطوات العملية في سبيل تخفيف اثار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

واستعرض محافظ بيت لحم صلاح التعمري اخر تطورات الاوضاع في المحافظة على مختلف الاصعدة الاجتماعية والسياسية, موضحا الاوضاع المتدهورة اقتصاديا خصوصا في ظل عدم صرف رواتب موظفي القطاع الخاص، مشيرا الى عدم اقتناعه بمبررات الحكومة الخاصة بعدم صرف الرواتب لان الحكومات السابقة لم تتنازل عن الثوابت ووفرت هذه الرواتب في اصعب الظروف.

وحذر التعمري من انفجار كبير في الاوضاع العامة في حال استمرت الاوضاع الاقتصادية على ما هي عليه في حال استمر تأخير صرف الرواتب مشيرا الى ما يمكن ان ينجم عن هذا التاخير من معاناة للمواطنين وظواهر سلبية في المجتمع.

وحول الوضع الصحي اشار التعمري الى خطورة الاوضاع الصحية حيث اوضح جوانب النقص في هذا القطاع الحيوي الهام, مطالبا المؤسسات الانسانية باتخاذ اجراءات سريعة في القضايا الصحية خصوصا قضايا النواقص في الادوية والمستلزمات والوقود.

ويشار الى ان هذا الاجتماع عقد بدعوة من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة وحضره ممثلين عن عشر مؤسسات انسانية دولية عاملة في منطقة بيت لحم لتدارس سبل تخفيف اثار الحصار الاقتصادية والسياسية الناتجة عن الحصار.