وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: نرفض مبادرات إدارة الحصار ولجنة تقصي الحقائق خداع للعالم

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 20:45 )
غزة- معا- أعرب اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة، اليوم الثلاثاء، عن رفض حكومته لأي مبادرات تهدف لإدارة الحصار وتقنينه أو التخفيف منه، على حساب الرفع الكلي لهذا الحصار. وقال: "لن تفرض هذه المبادرات لا على الحكومة ولا على الشعب الفلسطيني".

وأضاف هنية خلال استقباله للوفد البحريني في مكتبه بمدينة غزة تعقيبا على اجتماع الاتحاد الاوروبي بشأن الحصار والمعابر واستعداد اوروبا للقيام بدور ما، "اننا نرحب باي مبادرة من شأنها ان ترفع الحصار كليا وترفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

ووصف هنية تشكيل اسرائيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن الهجوم على "اسطول الحرية"، بأنها لخداع وتضليل الرأي العام العالمي وللالتفاف على المطلب الدولي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة.

وعبر رئيس وزراء الحكومة المقالة عن رفض حكومته لهذه اللجنة، ودعمها الموقف التركي الداعي لتشكيل لجنة تحقيق دولية، قائلا: "لا يمكن ان يكون الارهابي هو الذي يحقق مع نفسه".

وبشأن المصالحة، أشار هنية إلى أنه تلقى (قبل قليل) اليوم اتصالا من عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية بشأن المقترحات ذات العلاقة بالمصالحة الوطنية، وان الموضوع لا زال قيد البحث من اجل فتح بوابة واسعة لمصالحة وطنية حقيقة تكتسب صفة الديمومة وتحمي خيارات الشعب الفلسطيني، وفق قوله.