وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام تترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 19:21 )
رام الله -معا- ترأست د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي عقد اليوم في مقر المحافظة برام الله .

وناقش المجلس أهم الأحداث التي حصلت مؤخرا بالمحافظة والتي كان أبرزها المشكلات العشائرية (قضايا الدم) العالقة بين العائلات في بعض قرى وبلدات المحافظة لإيجاد حلول نهائية لمثل هذه القضايا والمحاولة لوضع حد لها بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن",كما ناقش أعضاء المجلس بعض القضايا الهامة والعالقة كمكب النفايات وضرورة الحد من ظاهرة الحرائق المنتشرة بمكبات النفايات التي تهدد صحة المواطن, كما ناقشوا ايضا موضوع نقل سوق الخضار في وسط البلد من اجل إعطاء مساحة اكبر وحرية أفضل للحركة وللتنقل والحد من ظاهرة الاختناق المروري التي يسببها السوق.

وفي سياق آخر قدمت رئاسة الوزراء مبلغ 500 ألف شيكل حيث أن هذا المبلغ رصد من اجل الذين تضرروا من موجة البرد والسيول التي اجتاحت منازلهم حيث أن هذا المبلغ سوف يوزع على المتضررين وحسب الكشوفات التي قدموها والموجودة لدى المحافظة.

أما بالنسبة إلي مشروع صيانة وترميم وسط مدينة رام الله والبيرة تم الاتفاق مع البلديات على تأجيل العمل به إلى ما بعد العيد جاء ذلك بناءً على رغبة التجار الذين تضرروا من هذه الأعمال.