وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني : إحتراق 60 دونما مزروعة زيتون

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 21:36 )
الخليل -معا- أخلت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني الظاهرية 12 اصابة بين خطيرة ومتوسطة ، نتيجة إصطدام مركبتين فجر اليوم على الطريق الرئيس بين دورا والظاهرية بالقرب من "وادي الكلاب" .

وذكر تقرير للإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية وقوع الحادث إثر اصطدام مركبتين من نوع أودي والأخرى من نوع سوبارو نتيجة السرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبات وإفتقادها لشروط ووسائل الأمان والسلامة .

وأشار التقرير أن من بين الإصابات ثلاث أطفال أصيبوا برضوض متوسطة كانوا برفقة والدهم الذي كان يقود مركبة السوبارو ووصفت إصابة الأب بالخطيرة ، كما وأصيب سائق المركبة الأخرى وزوجته بجروح متوسطة إثر تحطم الزجاج والتصادم ، وعن باقي الإصابات ذكر التقرير أن ستة مواطنين كانوا على حافة الشارع تعرضوا للدهس عقب فقدان السائقين السيطرة على المركبات .

وأفاد التقرير أن طاقم الإنقاذ المتواجد بمكان الحادث عمل على إخلاء الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وتسليمهم للطواقم الطبية الحاضرة بالمكان والتي بدورها قامت بنقلهم إلى المستشفى ، وعمل الطاقم على إزالة أثار الحادث والزيوت والزجاج والمركبات وفتح الطريق أمام حركة المرور .

بدوره باشرت الشرطة الفلسطينية بالتحقيق في ملابسات وظروف الحادث .

وفي قلقيلية أخمدت طواقم الدفاع المدني النيران التي نشبت في مساحة 40 دونم في قرية الفندق ومساحة 10 دونمات في عزبة جالود قرب قلقيلية وأخمدت ما يقارب الخمسين بالة قش في قرية جبع قرب جنين .

وذكر تقرير صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية أفادت فيه أن طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني عزون أخمدت النيران التي نشبت بأراضي المواطنين في قرية الفندق والتي نشبت بالأعشاب الجافة اولاً ثم إمتدت لأشجار الزيتون واتت على ما يقارب 50 شجرة بمساحة 40 دونم من الأرض ، وفي عزبة جالود أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بالأعشاب وأتت على ما يقارب 40 شجرة زيتون بمساحة عشر دونمات .

هذا وأخمدت الطواقم النيران التي نشبت بما يقارب 50 بالة قش في بلدة جبع بالقرب من مدينة جنين ، وأفاد التقرير أن الطاقم تمكن من محاصرة النيران ومنع إمتدادها لباقي البالات والتي كان يتجاوز عددها 250 بالة قش .

هذا وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين إلى الإنتباه والحذر عند إشعال النيران في الأراضي الزراعية ، وعدم إضرام النيران بالأعشاب جانب الطرقات ومناطق الأحراج وغيرها ، وعدم إلقاء أعقاب السجائر في المناطق التي تتواجد فيها الأعشاب الجافة .