وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع الشخصيات المستقلة يجتمع بالأمين العام لجامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 21:50 )
غزة-معا-عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعا بالدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والوفد المرافق بحضور عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية المستقلة من علماء وأكاديميين ورجال أعمال ووجهاء وكتاب ورجال إصلاح وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في أحد الفنادق بمدينة غزة.

بدوره رحب الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالأمين العام لجامعة الدول العربية مبينا له أن المصلحة الفلسطينية العليا تتمثل في إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وعودة الوحدة لشطري الوطن وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وطالب الوادية بضرورة أن تمارس الجامعة العربية ضغوطا على كل الأطراف الفلسطينية رحمة بالشعب الفلسطيني المحاصر والذي يسدد ثمن الانقسام في جميع مناحي الحياة.

وأوضح الدكتور عبد العزيز الشقاقي منسق لجنة الحوار الوطني أن المواطن الفلسطيني ينتظر من زيارة الأمين العام نتائج تبشره بكسر الحصار وعودة اللحمة لشطري الوطن وتخرجه من حالة المعاناة التي يعيشها.

بدوره أكد الدكتور عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية على ضرورة أن تتم انجاز المصالحة الفلسطينية فورا ويتم رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة مضيفا أنها تمثل مطالب كافة الدول العربية والإسلامية.

وداعب الدكتور عمرو موسى الحضور قائلا "عدد المستقلين يفوق العدد الذي قابلته في اجتماع الفصائل الفلسطينية"

يذكر أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة شارك في استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية د.عمرو موسى والوفد المرافق له أثناء وصوله إلى قطاع غزة.