وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساء امس عادت بعثة فلسطين السلوية الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 23:42 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - عادت الى ارض الوطن بحمد الله، امس الاثنين، بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة قادمة من محافظة داهوك العراقية، بعد مشاركة المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا التي نظمت هناك لهذا العام.

وقال ماجد بنورة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، العضو الإداري المشارك في البعثة ان البعثة وصلت الى ارض الوطن ساعات مساء الاثنين ، وان اللاعبين والجهاز الفني وصلوا جميعهم بحمد الله .

واضاف ان البعثة لم تواجه أي مشاكل خلال المشاركة وتلقت كل الاحترام والتقدير من الاخوة العراقيين الذين نشكرهم على حسن التنظيم و الاستقبال والضيافة.

واعرب عن سعادته بالاستقبال رفيع المستوى الذي حظيت به البعثة الفلسطينية عند وصولها الى الاراضي العراقية حيث اكد ان رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية العراقية واعضاء الاتحاد العراقي لكرة السلة كانوا في استقبال البعثة عند وصولها يوم الثلاثاء 8/6.

وعن الزيارات التي قامت بها البعثة، قال بنورة ان رئيس وإداريي البعثة قاموا بزيارة لمحافظ محافظة داهوك تمر رمضان الذي تكفل مشكورا بتكاليف تذاكر سفر البعثة والاقامة في العراق، واضاف اننا لاقينا كل الاحترام من المحافظ وقدمنا له مجسم يحمل شكل الاقصى والكوفية الفلسطينية ، وكذلك قمنا بزيارة للدكتورة اوديت عميدة كلية التربية الرياضية في جامعة داهوك حيث دار النقاش عن الطب الرياضي وعن سبل تطوير كرة السلة، واضاف ماجد بنورة اننا قمنا بزيارة الى الوفود العربية المشاركة وقدمنا لهم الدروع والهدايا التذكارية .

وعن المستوى الفني للمنتخب الفلسطيني في البطولة قال بنورة :
ان تطورا حدث على اداء المنتخب مقارنة بالمشاركات السابقة، وان الاتحاد عاقد العزم على تواصل تدريبات المنتخب بشكل شهري وسيقوم الاتحاد باجراء العديد من المباريات الودية بهدف تطوير المنتخب وتحقيق نتائج ايجابية في الاستحقاقات القادمة .

واشار بنورة انه خلال الزيارة ظهر مدى حب الشعب العراقي للشعب الفلسطيني من خلال هتافاتهم وتشجيعهم للمنتخب الفلسطيني في اللقاءات التي خاضها .

الجدير بالذكر ان البعثة المشاركة ضمت كل من خضر ذياب رئيسا ، وعضوي الاتحاد ماجد بنورة وسالم سماعنة، والحكم الدولي عنان دراغمة ، والمدربين ديريك ونادر مرتا ، واللاعبين :يحيى الخطيب، سليم سكاكيني، سني سكاكيني ، جاك طنوس، مهدي عيد ، ابراهيم حبش، ابراهيم البندك، توفيق رفيدي ، ماهر فسيس، نبيل نصر ، ادهم عبد القادر ، عدي هلال، حسين الشيخ من سورية.