وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يجتمع مع ممثل بلغاريا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 22:58 )
رام الله-معا- اجتمع وزير العمل د. احمد مجدلاني في مكتبه مع ممثل بلغاريا لدى السلطة الوطنية السيد نكولاي نيكلوف حيث بحث معه بعض القضايا العالقة مع الجانب الاسرائيلي والخاصة بصندوق التامينات الاجتماعية وكذلك نتائج زيارته التي قام بها مؤخرا الى بلغاريا والتي تكللت بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل البلغارية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء مختلف المشاكل التي يواجهها العمال الفلسطينيون داخل اسرائيل بما في ذلك تلك المتعلقة بالتامينات الاجتماعية.
من ناحية اخرى، اطلع الوزير ممثل بلغاريا على نتائج اجتماعيه مع وزير العمل البلغاري توتيو مالادينوف الذي جرى خلالهما بحث التعاون الفني، والتوقيع على مذكرة تفاهم ودعوته لزيارة فلسطين والمدن الصناعية في خريف العام الجاري وانتهاز هذه الفرصة لتوقيع اتفاق تعاون حتى ياخذ التعاون ابعاده.

واضاف اننا اتفقنا هناك على ان احد اشكال التعاون هو التعاون الثلاثي المشترك مع المنظمات الدولية حيث ان هناك تعاونا بيننا وبين منظمة العمل الدولية، ومعهد التدريب الدولي في تورينو، والوكالة الالمانية للتعاون الفني والذي من خلاله نجري تعاونا فنيا اخذين بعين الاعتبار امكانية التمويل.

كما اشار الوزير الى لقائه مع الرئيس البلغاري الذي اعرب عن حرصه على العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها حيث قام خلال اللقاء بتوجيه دعوة الى الرئيس محمود عباس لزيارة بلغاريا والتي من المؤمل ان يقوم بها الرئيس قبل نهاية العام الحالي.

من جهته اعرب عن مدى سعادته بهذا التعاون حيث اشاد بالعلاقة الفلسطينية – البلغارية التي تشهد تطورا سريعا.