وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ ورشة عمل في نابلس

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 11:18 )
نابلس- معا- نفذت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع جمعية أنصار الإنسان في نابلس ورشة عمل بعنوان كيف نحمي مجتمعنا من المخدرات.

وفي بداية الورشة رحب طاقم جمعية أنصار الإنسان ومنسقة البرامج بالجمعية بالحضور وبالأخصائية النفسية إكرام الشريف من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات التي أكدت على أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والأهلية في محاربة الظواهر السلبية في المجتمع الفلسطيني وأهمها آفة المخدرات، هذه الظاهرة التي بدت تشكل تهديدا حقيقيا لشبابنا.

وقدمت الأخصائية الشريف لمحة عن جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وأهدافها وسياستها وتطرقت إلى مفهوم المخدرات وأنواعها والآثار السلبية للتعاطي والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية وكيفيه حماية شبابنا و أطفالنا منها وأسباب ودوافع لجوء الشباب لتعاطي المخدرات من وجهة نظر المشاركين.

وأكد المشاركون عن دور الشباب الهام في المساهمة في الحد من ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع الفلسطيني.

وقد خرج المجتمعون بعدة توصيات أهمها العمل على تكثيف مثل هذه الورش لتشمل معظم فئات المجتمع.

وأشار الدكتور معزوز علاونة عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات أن هذه الورشة تأتي ضمن إستراتيجية الجمعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني كما تأتي ضمن الحملة التوعوية والوقائية التي أطلقتها الجمعية في محافظات شمال الضفة الغربية وبتمويل من مكتب التعاون والنشاط الثقافي الفرنسي والقنصلية الفرنسية العامة في القدس.