وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الحرم الإبراهيمي الكروية تنظيم رائع وحضور جماهيري لافت

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 13:14 )
الخليل - معا - الدائرة الإعلامية للنادي - بعد أن أسدلنا الستار عن بطولة الحرم الإبراهيمي إرث إسلامي.. والتي نظمها عميد الأندية شباب الخليل وبرعاية دولة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ودعم عدد من الشركات وتتويج هلال أريحا عن جدارة واستحقاق بطلاً لها بعد تغلبه على المنتخب العسكري فإن العديد من الأهداف والمكاسب تحققت من خلال التنظيم الرائع لشباب الخليل لهذه البطولة والحضور الجماهيري المميز وخاصة في مباريات العميد وكذلك حضور العديد من الشخصيات الرياضية والرسمية والشعبية ورؤساء الأندية والمؤسسات والاتحادات لفعاليات هذه البطولة مما أعطاها زخماً معنوياً رائعاً لمكانة الحرم الإبراهيمي في وجدان الجميع وشارك في البطولة فرق من جميع أطياف الشعب الفلسطيني وفرق من الممتازة (أ) أو المحترفين كشباب الخليل وهلال أريحا وواد النيص وهلال القدس ومن الممتازة كشباب العبيدية ومن فلسطين الداخل كمنتخب نجوم النقب وقبل أن يعتذر بلدي أم الفحم عن لقاءه الأول ومن القطاع الحكومي المنتخب العسكري (نادي القوات الفلسطينية) وجاء ذلك لتنشيط وتفعيل هذه الفرق وتجريب أكبر عدد من اللاعبين الجدد وهذا ما تحقق، وكذلك رفد خزينة النادي من خلال الشركات المشاركة في الرعاية لهذه البطولة.

الشركات الراعية:
أقيمت البطولة برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض والذي قدّم دعماً خاصاً للبطولة وبلدية الخليل من خلال رئيسها وأسرة الإستاد والتي وفرت كافة سبل الراحة بالإضافة لعدد من الشركات وهي: شركة الجبريني للألبان والمواد الغذائية، شركة سوبر نمر للأبواب، شركة الحرم للبلاستيك، شركة التجهيزات والبناء، شركة الجنيدي للألبان والمنتجات الغذائية، شركة أرز قنيبي، شركة أوبال، الشركة الوطنية للتأمين، شركة الشعراوي للمواد الغذائية، الشركة الدولية لمواد البناء، شركة إبراهيم قنديل للأثاث و شركة آركور الأرجنتينية (بون بون).

لجان البطولة:
أشرف على البطولة بالتنسيق مع إتحاد كرة القدم العديد من اللجان لإنجاح البطولة وترأس هذه الجان مدير البطولة المربي الفاضل رجب شاهين والذي كان شعلة من النشاط ووقف على كل صغيرة وكبيرة لإتمامها وكان للجنة الإعلامية للبطولة دوراً كبيراً ومؤثراً في نقل جميع فعاليات ولقاءات وباريات البطولة لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمشاهدة والتي ضمت كل من أيمن القواسمي منسقاً، حسن سدر، علي رمضان، بهاء القواسمي ، رائد الشريف، عماد قويدر، ناصر الشيوخي وأمجد العيده.
بالإضافة إلى مشاركة اشبال العميد وظهورهم اللافات وتفاعلهم مع الجماهير واللاعبين بشكل نموذجي وعصري بإشراف مدربهم الأستاذ فايز نصار.

الشرطة الفلسطينية:
كان لتواجد أفراد وعناصر الشرطة الفلسطينية في جميع مباريات البطولة دوراً كبيراً في المحافظة على النظام داخل وخارج الإستاد وذلك بتوجيهات من مدير عام شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض.

الهلال الأحمر الفلسطيني:
قام متطوعوا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتواجد في جميع المباريات والوقوف على علاج جميع حالات اللاعبين وحتى الجماهير بعد أن تعرض أحد المشجعين لضيق بالتنفس وأبدوا تعاوناً رائعاً مع حكام المباريات.

أمن الملاعب وإدارة الإستاد:
لقد قام مسؤولوا أمن الملعب بواجباتهم على أكمل وجهة وأبدوا تعاوناَ مميزاً وتضم اللجنة كل من نبيل سيد أحمد، عامر السعيد، أمين الجولاني، عامر سدر، زهير الجعبري، نضال ابونجمة، نوح الجمل وفرحات الجعبري.
وكذلك إدارة الإستاد برئاسة المهندس ماهر العويوي ونائبة محمد الجمل وجميع الموظفين الذين سعوا لراحة الجميع وترتيب جميع الأمور المتعلقة بنجاح البطولة.

رابطة المشجعين:
كان لرابطة مشجعي العميد الدور الأكبر في إنجاح البطولة وخاصة في مباريات العميد بالابتكارات الجديدة في التشجيع وعمل اللواحات على المدرجات من خلال تشكيل لجنة "التراس خليلي" والتي أثنى عليها الجميع من خلال رفع صور الحرم الإبراهيمي وعلم تركيا واللواحات الملونة وشعار النادي على أكتاف الآف الجماهير وكان يقود الجماهير رئيس الرابطة عامر السعيد وجميل ابوعيشة وباهر قفيشة وبهاء الحداد وشريف القدسي وناصر ابومنشار وبهاء الجعبري وجاسم الطباخي وقد أعطوا رونقاً خاصاً في التشجيع الأخلاقي والحماسي.

التحكيم:
كان التحكيم ممتازاً في جميع المباريات وكان للتنويع في الطواقم أثره الإيجابي على اللاعبين والإداريين والجماهير حيث جرت في البطولة 6 مباريات انتهت 3 بالفوز و3 بالتعادل تم فيها اللجوء لضربات الترجيح حيث سجل في المباريات 19 هدف وبلغ عدد البطاقات الصفراء 27 والحمراء 4 وبلغ عدد الجماهير في البطولة أكثر من 20 الف شخص وعدد الحكام خمسه للساحة وهم رافع ابومرخية ، محمد جبريل، خالد أبوفارة، نادي جمجوم ومروان وزوز.
والمساعدين سبعه وهم رامي شاهين، خالد الشلودي، كمال شريتح، عثمان ابوزرقة، ابراهيم الطويل، خلدون ابوقبيطة ومحمود النجار. وأشرف عليهم وراقبهم عزيز وزوز.

افضل لاعب في كل مباراة
1- أمير الأفينش – نجوم النقب.
2- رائد الفارس – شباب الخليل.
3- محمد داود – هلال اريحا.
4- محمد ابوكشك – المنتخب العسكري.
5- عرفات صبيح – شباب العبيدية.
6- الحارس محمد بدر – هلال اريحا.
ونال النجم محمد داوود لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

الصحافة والإعلام الرياضي:
نالت البطولة إهتماماً خاصاً من الصحافة الرياضية وأفرد الصفحات الرياضية في الحياة الجديدة والأيام والقدس مساحات كبيرة لتغطية فعاليات البطولة والمباريات واللقاءات وبالصور الرائعة من ناصر الشيوخي وعلي رمضان، وقد أثنى القائمون على البطولة بالتغطية الإعلامية للبطولة والدور الكبيرة للصحافة الفلسطينية في نقل الأحداث بمهنية عالية.
كما ولاقت المواقع الرياضية على الإنترنت إقبالاً لافتاً حول أخبار البطولة حيث اهتمت وكالة معاً ورمتان ومواقع بالجول واطلس سبورت ومنتدى كووورة فلسطينية بتغطية أحداث البطولة.

إدارة نادي شباب الخليل.
أدلت الهيئة الإدارية للعميد برئاسة معاوية القواسمي اهتماما كبيراً ببطولة الحرم الإبراهيمي لما تمثله البطولة من وقفة جادة للتصدي للهجمة الشرسة على الحرم الإبراهيمي وكلك لتفعيل النشاط الرياضي بعد توقف المناسبات الرياضية الرسمية والانشغال بكأس العالم، حيث تواجد رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في جميع اللقاءات وتابعوا جميع الأمور المتعلقة بإنجاحها.

أما المدير الإداري لنادي شباب الخليل بهاء القواسمي فقد كان المنسق لجميع اللجان وأدار البطولة مع اللجان المختلفة بكل حنكة وخبرة وكان دائم التواجد لتوفير جميع المستلزمات الخاصة باللجان والإداريين واللاعبين والإعلاميين وتعليمات البطولة والنماذج الخاصة باللجان الفنية والحكام.

بقي أن نهنئ هلال أريحا على فوزه باللقب عن جدارة واستحقاق وحصده اغلب ألقاب البطولة ونقول شكراً لشباب الخليل على تنظيمه الرائع وتفعيله للأنشطة الرياضية المختلفة ولجماهيره الوفية وللفرق المشاركة والحكام واتحاد كرة القدم ولجانه المختلفة ولكل من ساهم ودعم إقامة هذه البطولة ولرئيس الوزراء الفلسطيني لرعايته الكريمة وإلى لقاء قريب في بطولة شباب الخليل الصيفية الدولية والتي ستقام خلال الشهر القادم.