وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اكاديمي امريكي يزور المجلس التشريعي برام الله

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 14:24 )
رام الله- معا- استقبل ممثلو الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله اليوم الاربعاء وفدا امريكيا كبيرا من الاكاديميين ورجال الدين الناشطين في مجال العدالة والسلام الذين حضروا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشرح النائب الدكتور برنارد سابيلا للوفد الضيف الوضع السياسي القائم حيث تقوم الحكومة الاسرائيلية بافشال جهود السلام وتتحدى الارادة الدولية وتمعن في مصادرة الارض الفلسطينية وتبني وتوسع المستوطنات.

وعبر سابيلا عن الشعور العام بالاحباط في اوساط الشعب الفلسطيني بسبب فشل الادارة الامريكية الحالية في الضغط على الحكومة الاسرائيلية لكي تلتزم باستحقاقات عملية السلام من اجل التوصل الى سلام عادل يقوم على مبدأ الدولتين لشعبين.

واشار النائب سابيلا الى ما يقوم به المستوطنون من استفزازات في الاراضي الفلسطينية وبشكل خاص في مدينتي القدس والخليل والى ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من هدم للبيوت وتشريد للسكان الفلسطينيين وحرمانهم من ابسط حقوقهم.

من جهته استعرض النائب علاء ياغي تاريخ نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وحقوقه وتحرره من نير الاحتلال الاسرائيلي من اجل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وقال ان السلطة الوطنية الفلسطينية سعت منذ البداية الى انشاء المؤسسات الوطنية وفي وضع ملامح الدولة الا ان اسرائيل عملت على تدمير كل ما يتم انجازه على الارض لتحاول اعادتنا عقودا الى الوراء ومن ثم فرضت الاغلاق والقيود على حرية الحركة والتنقل وحولت بذلك ابناء الشعب الفلسطيني الى اسرى في سجن كبير وعلى الاخص سكان قطاع غزة.

وفي نهاية الاجتماع اثار اعضاء الوفد الضيف العديد من الاسئلة حول الدور الامريكي في عملية السلام وحول الاوضاع في قطاع غزة.

وفي الختام اعرب رئيس الوفد الضيف عن سروره البالغ بحفاوة الاستقبال وعبر عن امله في ان تتواصل هذه الفرص للحوار والنقاش.