وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية حلحول و"قادر"تبدآن بتنفيذ مشروع معالجة إحتياجات الأشخاص المعوقين

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 16:33 )
الخليل- معا- بدأت بلدية حلحول ومؤسسة "قادر" للتنمية المجتمعية بتنفيذ مشروع معالجة إحتياجات الأشخاص المعوقين في اطار البلدية مباشرة بعيد إقرار المشروع من قبل اللجنة التوجيهية الخاصة بدعم وتطوير الهيئات المحلية.

يأتي هذا تمشيا مع توجهات وزارة الحكم المحلي بهذا الخصوص ويشكل هذا المشروع الذي تنفذه بلدية حلحول بالشراكة مع مؤسسة قادر نقلة نوعية في فلسفة وأسلوب العمل مع الأشخاص المعوقين وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية حيث يتم خلاله تقديم الخدمات النوعية المتخصصة من خلال البلدية، وذلك عبر إنشاء وحدة متخصصة تضطلع بمسؤولية الإشراف والمتابعة لكافة أنشطة المشروع التى تشمل إنشاء مركز تأهيل مجتمعي متطور يخدم سكان المدينة وضواحيها ويسد إحتياجاتهم المتزايدة بشكل دائم.

وأفاد الدكتور زياد أبو يوسف رئيس البلدية بأن هذا المشروع الذي يعتمد على تكريس اللامركزية في دراسة وتحديد الإحتياجات والتخطيط وتقديم الخدمات سوف يوفر على سكان منطقة حلحول وجوارها الأموال الطائلة ويجنبهم الحاجة الى البحث عن الخدمات في مناطق بعيدة خارج المدينة.

كما أضاف الدكتور أبو يوسف أن هذا المشروع سوف يقدم مثالاً ونموذجاً حياً ومتميزاً للتنمية المرتكزة على المجتمع المحلي وقدراته البشرية والمادية.

ونوه رئيس البلدية الى ان البلدية ومؤسسة قادر قد شرعا بالتحضير لعملية توظيف وبناء قدرات طاقم عمل كامل للعمل ضمن هيكلية البلدية على تنفيذ هذا المشروع والذي سيتم ادارته من قبل وحدة الخدمات الاجتماعية المستحدثة في البلدية والتي تعد من أهم انجازات المشروع تأسيسا لاستمرارية تولي البلدية لدورها ومسؤوليتها في القطاع الاجتماعي ضمن حيزها الجغرافي.