وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يهاجمون منطقة جبل جالس ويعتدون على منازل وممتلكات المواطنين

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 12:16 )
الخليل –معا- قام العشرات من مستوطني مستوطنة كريات أربع في الخليل منتصف الليلة الماضية، بمداهمة منازل المواطنين في منطقة جبل جالس الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية من الخليل، وقاموا بتكسير ممتلكات المواطنين والعمل على تخريب الاراضي الزراعية وتدمير المزروعات بالكامل .

وأفاد شاكر الزرو التميمي (61عاما)، أحد سكان المنطقة بأن هذا مشهد أصبح يتكرر باستمرار وأنه لا تكاد تخلو ليلة من دون مداهمة المستوطنين لبيوتهم وممتلكاتهم، وأن هذا يؤدي الى ترويع الأطفال والنساء والشيوخ بهدف إجبارهم على الرحيل وترك منازلهم وممتلكاتهم، وناشد الميمي المؤسسات الدولية والانسانية وحقوق الانسان زيارة المنطقة للاطلاع عن كثب عما يجري هناك .

وأوضح أن المستوطنين قاموا بتدمير نحو 2.5 دونم من أرضه، مزروعة بعدة أصناف من الخضروات.

وقال ان الشرطة الاسرائيلية حضرت للمكان ووعدت بعمل تحقيق في هذا الاعتداء إلا أنه غير متفائل بهذا لأنها كل مرة تعد بذلك ولا تعمل شيئاً.

وكان عدد من نشطاء السلام الأجانب وأفراد من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل والصليب الأحمر الدولي، زاروا المنطقة واطلعوا على حجم الدمار الهائل الذي خلفه المستوطنون.

من جهته أشار حامد الزرو التميمي أن سكان المنطقة سيقومون اعتباراً من ظهر غد بعمل خيمة اعتصام أمام منازلهم وسيعقدون مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية من أجل فضح ممارسات المستوطنين المتكررة بحق تلك المنطقة.