وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يجتمع مع وفدا من المؤسسة الألمانية للتعاون الفنيGTZ

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 21:14 )
رام الله -معا- اجتمع د.احمد مجدلاني وزير العمل مع وفد من الوكالة الالمانبة للتعاون الفني برئاسة انكأ فتدشير مسؤولة التعاون التنموي بالوكالة وفالكر وبحضور كل من د.صلاح الزرو الوكيل المساعد للشؤون الدولية والتمويل وناصر قطامي الوكيل المساعد للشؤون الفنية واصف سعيد مدير عام التشغيل بعد ظهر اليوم في مقر الوزارة برام الله.

واعتبر مجدلاني ان التحول المهم والاستراتيجي في زيارة وفد الحكومة الفلسطينية إلى ألمانية الشهر الماضي وتشكيل اللجان المشتركة انطلاق بالعلاقة من مستوى الدعم إلى مستوى الشراكة في بناء الدولة الفلسطينية.

وقدم د.مجدلاني للوفد شرحا وافيا حول استراتيجية الوزارة القطاعية التي يجرى موائمتها مع الخطة القطاعية في إطار الخطة والاستراتيجية القطاعية للحكومة التي تتضمن العناوين الرئيسية التالية تطوير التدريب المهني وإنشاء مؤسسة تدريب مهني وتطوير التشغيل وصياغة استراتيجية وطنية للتشغيل التي أنجزت تقريبا بالشراكة مع gtz وإنشاء وكالة للتشغيل، وتطوير قطاع التعاونيات.

وأشار د. مجدلاني الى أنه على الصعيد علاقات العمل والحوار الاجتماعي تم تحديد أجندة وطنية للحوار الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ( ILO) وان مع نهاية هذا العام سيتم إقامة مؤتمر وطني للحوار الاجتماعي وإنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي في فلسطين.

ومن جانبها قالت فتدشير إن تعزيز العمل المشترك وتحشيد المانحين في إطار نهج ومقاربة جديدة تحتاج لعمل دراسة من خلال خبراء لكيفية عمل مقاربة في المستقبل وانه من الأفضل لتنفيذ الاستراتيجية القطاعية يجب تشكيل مجموعة عمل فرعية للاهتمام بالتعليم والتدريب المهني.