وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يتفقد مشاريع البنية التحتية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 07:29 )
جنين -معا- قام د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي بجولة تفقديه لمشاريع البنية التحتية التي تنفذها USAID في محافظة جنين. يرافقه عدد من ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) والوكيل المساعد لشؤون المديريات المحلية محمد جبارين ومدير عام المشاريع هاني كايد ومدير عام صندوق البلديات عبد الغني نوفل، ومدير مديرية الحكم المحلي في جنين المهندس إياد خلف ورئيس مجلس قروي بيت وزن بسيم أبو عيشة، ورئيس مجلس بيت ايبا عبد الفتاح إسماعيل، ورئيس بلدية قلقيلية سمير دوابشة، ومدير عام حكم محلي نابلس خالد اشتية، ورئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر وعدد من أركان الوزارة والمديرية وممثلي الهيئات المحلية

وتفقد القواسمي العمل في الشارع الذي يربط بزاريا والفندقومية والذي بدأ العمل به في شهر تشرين الأول من العام الماضي وسيتم انجازه في شهر آب من العام الجاري، إضافة إلى الشارع الذي يربط كل من قباطية والزبابدة وطوباس بطول 13.0 كم وهم ما يربط كل من محافظة جنين وطوباس ونابلس.

ورحب فكتور خضر اسعيد رئيس بلدية الزبابده بالوزير والوفد المرافق له شاكرا لهم كل ما قدموه من خدمات في دعم الهيئات المحلية كما شكر الوكالة الأمريكية للتنمية وكافة المهندسين والموظفين والعاملين في المشاريع في البنية التحية وقدم شرحا عن مشروع تأهيل الشارع الرئيس الذي تنفذه USAID والصعوبات الكبيرة التي تواجه البلدية في هذا المشروع وخاصة التعديات على حرم الشارع.

من جانبه فقد أكد الوزير د. القواسمي دعم وزارة الحكم المحلي للبلدية في إزالة هذه التعديات وما يرافقه من صعوبات مختلفة من تنفيذ مشروع تأهيل الشارع الرئيس من مدخل شارع قباطية الزبابدة إلى نهاية البلدة من الجانب الشرقي للطريق المؤدية إلى طوباس.

وفي ذات السياق تفقد الوزير أهم مشاريع الطرق في المناطق الشمالية من الضفة الغربية التي نفذت بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية USAID.

وشملت جولة الوزير، الشارع الذي يربط بين حوارة وعينابوس ويصل طوله إلى 1.415 كم، والمتوقع انجازه خلال الثلاثة أشهر القادمة من العام الجاري. كما زار الطريق الرابط بين كل من بيت ايبا وقوصين وبيت وزن الذي يبلغ طوله 5.648 كم والذي سيربط نابلس مع قلقيلية والقرى المجاورة من الغرب والذي سينجز في الثلاثين من الشهر الجاري.