وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدعو مجددا الى استعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 09:09 )
رام الله- معا- جدد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية دعوته لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال البرغوثي انه لابد من وقفة جماعية فلسطينية من اجل استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي لمواجهة المخططات الاسرائيلية والمخاطر المحدقة بشعبنا وقضيته ومشروعه الوطني، مؤكدا ان الجهود يجب ان تنصب على ازالة العقبات التي تحول دون انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال البرغوثي ان موقف جميع الاطراف يجب ان ينطلق من منطلق أصيل وحقيقي ووطني يحرص على انهاء الانقسام في الشارع الفلسطيني وبين الضفة والقطاع ويجب ان يرفع الحصار عن شعبنا في غزة وحماية المستقبل الوطني الفلسطيني والقضية الفلسطينية المعرضة لخطر التصفية من قبل الإسرائيليين.

وأضاف البرغوثي ان المطلوب اليوم هو توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الخطر الداهم عبر تهويد القدس وتصفية عناصر القضية الفلسطينية والاستيطان.

واكد أن الأساس الجامع لانهاء الانقسام هو احترام النظام الديمقراطي وفصل السلطات ومبدأ المواطنة المتكافئة لكل الفلسطينيين كأساس للنظام السياسي الفلسطيني ،والادراك بضرورة عدم التنازع على سلطة تحت الاحتلال وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية الضيقة.

ودعا النائب البرغوثي الى تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية الجماهيرية الواسعة ودعم الصمود الوطني واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي لفرض عقوبات على اسرائيل وتحقيق الوحدة الوطنية باعتبارها اهم مرتكزات الصمود.