وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية مدرسة الامهات تطلق فعاليات 14 ناد صيفي للاطفال

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 10:22 )
نابلس - معا - اطلقت جمعية مدرسة الامهات في محافظة نابلس فعاليات ثلاثة نواد صيفية للاطفال في مواقع بيت دجن، يتما، بيت امرين كمقدمة لانطلاق فعاليات النوادي الـ11 الاخرى في مواقع (حواره، سبسطية، بيت فوريك، مخيم بلاطة، مخيم عسكر، الباذان، نابلس- البلدة القديمة، عصيرة الشمالية)، بعد الانتهاء من المرحلة التحضيرية لانطلاق النوادي الصيفية.

حيث اشتملت المرحلة التحضيرية والتي بدأت في منتصف ايار الماضي على التنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة / اللجنة الوطنية لتأمين المدارس الحكومية والتي سيتم تنفيذ النوادي فيها، وطباعة القمصان للاطفال وتجهيز لوازم النوادي من القرطاسية وتوفير حقيبة الحق باللعب.

وكذلك اشتملت على دورة تدريبية لمشرفات النوادي ومدتها 36 ساعة تدريبية شاركت فيها 55 متدربة من كافة المواقع وتناول التدريب موضوعات ( الاشغال اليدوية ومسرح ودراما، ادارة مخيمات صيفية، مهارات حياتية)، وسيكون الاول من تموز القادم بداية لانطلاق 11 ناد صيفي للاطفال.

واشارت مديرة الجمعية نادية شحادة ان هذه النوادي تنفذ بدعم من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين ( ماب) والتي تدعم 11 ناديا ومؤسسة باز الاسبانية والتي تدعم 3 نواد.

وقالت أن الهدف من هذه النوادي هي قضاء اوقات تربوية فاعلة تتيح الفرصة للاطفال من كلا الجنسين في المرحلة العمرية من ( 6_12)سنة للتفكير والابداع واكتشاف المواهب ومحاولة اخراجها للمجتمع، وكذلك للمساهمة في صقل شخصيتهم بطريقة متزنة، واكدت ان مدرسة الامهات تحرص على تقديم المفيد للاطفال في فترة الصيف بهدف التخفيف من معاناة الطفل الفلسطيني المحروم من كافة حقوقه من خلال اللهو واللعب وتفريغ الطاقات السلبية وابراز الطاقات الايجابية لديه.