وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.الوادية يكشف من القاهرة الخطوات الرئيسية لاتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 14:54 )
القاهرة - معا - اجتمع الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع المسؤولين المصريين بالقاهرة لبحث ملف المصالحة الداخلية وكيفية كسر حالة الجمود التى طرأت على ملف المصالحة، ووضع الوادية المسؤولين في صورة الجهود التى تبذل من قبل تجمع الشخصيات المستقلة باتجاه المصالحة الداخلية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية وتشكيل لجان المصالحة الشعبية التى تلتقى بالعائلات المتضررة من جراء حالة الانقسام.

وكشف الوادية عن الترتيبات المتعلقة بخطوات تحقيق المصالحة والمتمثلة في ثلاث خطوات وعناوين رئيسية:

أولا: توقيع الاطراف الفلسطينية على الورقة المصرية باعتبارها ورقة توافقية تشكل انطلاقة فلسطينية حقيقة نحو التوافق واعادة اللحمة لشطري الوطن.

ثانيا: وضع آليات عملية لبنود الوثيقة المصرية بالتوافق بين كل الأطراف.

ثالثا: عملية التطبيق الفعلي للآليات والخطوات الاجرائية للمصالحة.

وأوضح الوادية أن هذا المحطات الاساسية لتحقيق المصالحة تتيح تحقيق مصالحة قوية وقادرة على تجاوز اي تحفظات لدى جميع الاطراف خاصة وان الجانب المصري الراعي للمصالحة يسعي الى ترتيب كل ذلك وفق اليات توافقية بين كل الأطراف.

واشار الوادية أن الأجواء الحالية افضل للبدء بالمصالحة في ظل وجود زخم عربي ودولي كبير تجاه القضية الفلسطينية، موضحا مدى الخطر الذي تمارسه اسرائيل ضد المقدسات والأقصى واستمرار الاستيطان وتكريس واقع الحصار على قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال.

هذا وثمن الوادية دور جمهورية مصر العربية في دعم الشعب الفلسطيني وحرصها على معالجة الملفات العالقة على الصعيد الداخلي الفلسطيني.