وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم الدفاع المدني تخمد عدة حرائق

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني النيران التي نشبت بمنزلين في كل من دورا وطوباس إضافة إلى إخماد عدة حرائق أشجار زيتون وأعشاب جافة تجاوزت 20 حالة إحتراق منذ صباح الخميس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بمحتويات المطبخ والخزائن وجهاز الغاز في منزل المواطن "ح ت" في مدينة دورا جنوب الخليل؛ وأفاد الطاقم أن أسباب إشتعال النيران تسرب الغاز المنزلي من الإسطوانة وخرطوم الغاز.

وفي طوباس أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بغرفة النوم بأحد المنازل حيث أتت على جزئ من محتوياتها إثر تماس كهربائي.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين الإنتباه والحذر عند فك وتركيب إسطوانات الغاز المنزلي وفحص الخطوط والخراطيم الموصولة بين الجهاز والإسطوانة، كما دعت المواطنين إلى تجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي وتفقد خطوط الشبكة الكهربائية من حين لآخر.

هذا وأخمدت الطواقم منذ الصباح النيران التي نشبت بأشجار حرجية وأشجار زيتون وخلافها من حرائق الصيف في أكثر من 30 موقعا ومنطقة مختلفة ففي محافظة رام الله بحي الطيرة وأم الشرايط وجبل الطويل وبيتونيا وسطح مرحبا والبالوع ؛ ومحافظة أريحا بشارع القدس والنويعمة؛ ومحافظة بيت لحم قبر حلوة وبلدة العيزرية بضواحي القدس، ومحافظة طولكرم بعزبة الصوان وفرعون والشعراوية ووسط المدينة؛ ومحافظة قلقيلية صوفين وفرعته، وبورين نابلس بأراضي قرية الساوية.