وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج دورة "بناء قدرات قادة المؤسسات الشبابية "

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 14:26 )
بيت لحم- معا- احتفلت مؤسسة إبداع بتخريج الدورة التدريبية في المؤسسات الشبابية في محافظة بيت لحم والتي نظمتها بدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة لمساعدة الطلبة العرب (ASAI) والتي استمرت لمدة 7 أيام في قاعة مؤسسة إبداع / مخيم الدهيشة، وذلك بحضور خالد الصيفي رئيس مؤسسة إبداع والأستاذ عدنان عبيدات ممثل الحركة العالمية وممثلين من المؤسسات المشاركة إضافة إلى الخريجين.

وفي بداية الحفل الذي تولى عرافته هشام عواد منسق الدورة، قدم الأستاذ خالد الصيفي كلمة شكر من خلالها المؤسسة العالمية على هذا الجهد الكبير الذي يتيح اكبر فرص ممكنة لخلق قيادات شبابية في مؤسساتنا، كما وطالب الخريجين بأن يعمموا على هذه التجربة على العاملين في مؤسساتهم.

وشكر الأستاذ عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية، مؤسسة إبداع على استضافتها واحتضانها لهذه الدورة وعلى التزام المشاركين ووعد باستمرار عقد مثل هذه الدورات لما فيها من فائدة كبيرة على قطاع الشباب لخدمة مؤسساتهم ومجتمعهم، ثم قام وسام الحسنات المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع بتسليم درع شكر وتقدير للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب تسلمه الأستاذ عدنان عبيدات.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على الخريجين وهم: هشام عواد، آمال عباب، حياة الكرنز، رنا دواس، محمد حمدان، نضال خلاوي، كفاية الحايك، نداء عياد، غالب الصفدي، خضر عيسى، زهرة عود الله، وجدان داوود، رمزي عمر، مي القيسي، شفا عمارنة، هدى سلام وحنين عدنان.

جدير ذكره إن الدورة التدريبية اشتملت على مواضيع بناء المؤسسات الأهلية، التخطيط الاستراتيجي، قوانين وأنظمة المؤسسات الأهلية والاتصال والتواصل، كتابة المشاريع، تجنيد الأموال، التنمية المستدامة في المؤسسات الأهلية ودور الإعلام في بناء المؤسسات.

وحاضر في الدورة كل من الدكتور نضال أبو عياش، والأساتذة عدنان عبيدات، عبد الناصر الشريف، والمهندس طارق التميمي، والإعلامي محمد عبد النبي، وعمر جابر.