وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الخارجية يطلع ممثل بولندا على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- أطلع وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشي اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل بولندا لدى السلطة بوجوستاف أوشوديك على آخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية.

وشدد الدكتور خريشي على أهمية الدور الأوروبي في رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء معاناة السكان الفلسطينيين الناتجة عن فصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية والخارج.

وأكد وكيل الخارجية على أهمية ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل وإلزامها بوقف كافة الممارسات التي من شانها إعاقة إحراز تقدم في المباحثات غير المباشرة، وتقويض جهود السلطة الوطنية في إرساء القانون والاستقرار في الأراضي الفلسطينية واستكمال بناء المؤسسات الفلسطينية.

واعتبر الدكتور خريشي أن الاعتداء الإسرائيلي على السفن التي كانت تحمل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يؤكد بان إسرائيل مازالت تتصرف بعنجهية القوة والاحتلال التي لا تخدم أحد وتشكل تهديدا حقيقيا على السلم الإقليمي والدولي بمجمله، مستشهدا بردود الفعل الدولية في كافة أرجاء العالم التي نددت بالاعتداء بما فيه داخل المجتمع الإسرائيلي.

كما أكد وكيل الخارجية على عمق العلاقات التاريخية التي تربط فلسطين ببولندا، داعيا إلى مزيد من الدعم من خلال دورها في الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

من ناحيته أكد ممثل هولندا على الروابط العميقة بين البلدين في مختلف المجالات، واستعداد بلاده للعمل المتواصل من اجل دفع تحقيق السلام والاستقرار لشعوب المنطقة.