وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الممثلين اللبنانيين تتضامن مع القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 15:08 )
بيت لحم- معا- ثمن نقيب الممثلين اللبنانيين جان قسيس جهود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس بمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني وتحركاته الهادفة لرفع الحصار بشكل شامل عن قطاع غزة كمقدمة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي عن الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 .

جاء ذلك خلال الزيارة التضامنية التي قام بها وفد من نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان اليوم لممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية الدكتور عبدالله في مقر الممثلية، حيثث ضم الوفد كل من علي كلش وصلاح تيزاني وبيار جامتجيان .

وعبر قسيس عن تأييده لحقوق الفلسطينيين في لبنان وتضامن الممثلين اللبنانيين مع القضية والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي مذكرا بان النقابة في لبنان تضم ممثلين فلسطينيين يعتز بهم ولم يؤثروا على دور الممثلين اللبنانيين.واعتبر ان الفن هو جزء لا يتجزأ من المقاومة.

وشدد قسيس على ضرورة واهمية انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية لقطع الطريق على استغلال الاحتلال الاسرائيلي هذا الوضع الشاذ في تعطيل التقدم في عملية السلام.

من جهته شكر السفير عبدالله الوفد لمواقفه التي تعبر عن انتماء عظيم لعدالة القضية الفلسطينية وثمن دور الممثلين اللبنانيين والعرب في دعم القضية، حيث كان دورهم بارزا في القصيدة والكلمة والمسرح واشكال الفن كافة.

وتمنى عبدالله ان يأتي الوقت القريب ليؤدي الممثلين اللبنانيين والعرب على المسارح في فلسطين.