وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الغزل والنسيج في طوباس تنفذ ورشة حول الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 14:44 )
طوباس- معا- نفذت النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس وبدعم من المشروع التثقيفي الفلسطيني الدنماركي، حيث استهدفت الورشة 20 عاملة في قطاع الخياطة والنسيج من محافظة طوباس.

وقد رحب رئيس المجلس النقابي اللوائي في طوباس ابراهيم دراغمة بالعاملات، مؤكدا على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في توعيتهن وتثقيفهن بموضوع الصحة والسلامة المهنية حفاظا على سلامتهن في مواقع العمل.

بدورها تميمة دراغمة رئيسة النقابة الفرعية للعاملين في الغزل و النسيج بمحافظة طوباس استعرضت المادة 90 من قانون العمل الفلسطيني والتي تختص بموضوعات السلامة والصحة المهنية وتنص على ضرورة توفير وسائل وشروط الحماية الشخصية والوقاية للعاملين من أخطار العمل وامراض المهنة وضرورة توفر وسائل الإسعاف الطبي للعمال في أماكن العمل.

وفي ختام الورشة أوصت العاملات بضرورة متابعة وزارة العمل والجهات المختصة تطبيق ما جاء في قانون العمل الفلسطيني من مواد وبنود في أماكن العمل توفر لهن شروط الصحة والسلامة المهنية، وكذلك إلزام أصحاب العمل بالتعاون مع الوزارات المختصة بتوفير مستلزمات الصحة ومتابعة العاملات والظروف التي يعملن بها.