وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عسقول يؤكد اختتام الاسبوع الاول من الثانوية العام دون اي تجاوزات

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- أكد أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة ان اختتام الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة جاء دون تسجيل أي تجاوز أو أي مخالفة في اللجان مشيدا بانتظام الطلبة في لجانهم.

جاءت أقوال عسقول خلال جولة تفقدية للجان الامتحانات في محافظة خانيونس بمرافقة د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وأ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة بالوزارة وأ. رائد صالحية مدير مكتب الوزير، ، وأ. حمدي أبو ليلي مدير دائرة الامتحانات بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وقد شملت الزيارة لجان حيفا (أ) بنات، ولجنة حيفا (ب) للبنات، ولجنة هارون الرشيد (أ) للبنين، ولجنة هارون الرشيد (ب) للبنين، ولجنة أم المؤمنين للبنات، ولجنة القرارة للبنين، ولجنة عيلبون للبنات، اضافة الى الإطلاع على العمل في مركز التصحيح.

وهدفت الزيارة الى الاطمئنان على أحوال الطلبة وأوضاع اللجان في اليوم الرابع لانعقاد الامتحانات حيث يتقدم الطلبة اليوم لامتحان اللغة الانجليزية الورقة الأولى لجميع الفروع.

وخلال جولته أكد عسقول أن الامتحانات لهذا العام تسير بهدوء ونظام غير مسبوق، على الرغم من استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني وعلى الرغم من تشديد الحصار على غزة وإراقة دماء المتضامنين، مشيراً إلى أن انتظام العمل في امتحانات الثانوية العامة يشكل تحدياً للمحتل وأعوانه، وبارقة أمل و اطمئنان للمؤيدين والأصدقاء.

ونوه خلال رسالته التي وجهها للطلبة إلى أن مسيرة البناء والعلم لا تقل أهمية عن مسيرة التحرير، بل هي الأصعب، مؤكداً أن الطالب يتحمل مسئوليات كبيرة وهو قادر على تحقيق المزيد من الانجازات.

وخلال تفقده لمركز التصحيح في مدرسة خان يونس الثانوية بنات، قال عسقول إن التغييرات التي حدثت هذا العام جاءت نتيجة التغذية الراجعة للأعوام الماضية مشيراً إلى حالة الرضا العامة التي تسيطر على المصححين لنقل مركز التصحيح من مقره في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية، إلى مقره الجديد في مدرسة خان يونس الثانوية بنات، مؤكداً أنه في حال توفر الإمكانات سيتم إنشاء مركز تصحيح خاص لهذا الغرض في المنطقة الجنوبية مجهز بكافة اللوازم والتي من شأنها توفير الجو المناسب للمصححين.