وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي وفدا من منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- التقى د. احمد مجدلاني وزير العمل وفدا من منظمة العمل الدولية ضم عن كلا من جانيت شلبي وجورج جدعون ومنير قليبو ورشا الشرفا بحضور عدد من الوكلاء المساعدين والمدراء العامين.

واطلع د.مجدلاني الوفد حول استراتيجية الوزارة القطاعية وقدم شرحا مفصلا حول سير عمل الاستراتيجية التي تاتي منسجمة مع خطة واستراتيجية الحكومة الفلسطينية وبرنامجها انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية.

واوضح د.مجدلاني انه في اطار الحوار الاجتماعي الذي يعتبر احد المحاور الرئيسية لخطة الوزارة نقوم على تعزيز ومأسسة الحوار الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني بمشاركة اطراف الانتاج ومؤسسات المجتمع المدني واكادميين لانعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي ينتج عنه المجلس الاقتصادي الاجتماعي في فلسطين.

واشار د.مجدلاني الى ان وزارة العمل كان لها دور كبير وواسع في حل نزاعات العمل التي حدثت في الاونة الاخيرة ابتداء من الجامعات والمعاهد وانتهاءا من وكالة الانروا التي كان دورنا رئيسيا في حل النزاع.

وبين الوزير مجدلاني رؤية الوزارة واستراتيجيتها لتطوير العمل التعاوني بحيث وضعت خطة قطاعية لقطاع التعاونيات في اطار الخطة القطاعية للوزارة لانشاء هيئة عمل تعاون وذلك لاهمية دور هذا القطاع في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للحد من البطالة والفقر، وتشارك في هذا القطاع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وليست هناك سيطرة للحكومة بشكل كامل على الحركة التعاونية في فلسطين.