وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يستقبل وفداً من القنصلية البلجيكية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:05 )
رام الله -معا- إستقبل العميد أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني بمكتبه بمدينة رام الله وفداً من القنصلية البلجيكية، حيث تم مناقشة الخطوط العريضة في خطة مواجهة الكوارث التي يعدونها ضمن خطة التدريب الوقائي والإستعاد لمواجهة الحوادث الكبرى والكوارث بالتعاون مع الدفاع المدني.

فقد قدم الوفد الخطوط العريضة لخطة الطوارئ وإخلاء مبنى القنصلية البلجيكية ومهارات التدريب على التعامل مع الحوادث مع تقديم إستفساراتهم عن الدفاع المدني الفلسطيني وآليات العمل والإستعدادات لمواجهة مثل هذه الظروف وماذا يندرج في تخطيط وخطط الدفاع المدني وهل هي شاملة للبعثات الأجنبية في على أرض الوطن.

بعد ترحيبه بالوفد أشار العميد رزق إلى أن الدفاع المدني أنهى الأجزاء الأولى من الخطة العامة لمواجهة الكوارث بالتنسيق مع الشركاء في المجلس الأعلى للدفاع المدني، مشيراً إلى إدراج البعثات والممثليات الأجنبية والمواطنين والعاملين في السلطة والحكومة ضمن خطة الطوارئ فهي لكل التجمعات السكنية والتي هي عبارة الأساس وصلب عمل الإستراتيجية العامة التطويرية في الدفاع المدني الفلسطيني.

كما وطلب العميد رزق إرسال الخطة المقترحة للقنصلية لدراستها ومراجعتها في الدفاع المدني الفلسطيني، مشيراً إلى معالجة أمر المحددات والعقبات في أعمال الدفاع المدني.

وفي الختام أعرب الطرفان عن تكثيف التواصل والتعاون في الخطط المستقبلية وتكثيف التدريب على أعمال الدفاع المدني والتعامل مع الحوادث وغيرها.