وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تنمية المرأة" تختتم المرحلة الاولى من مشروع قيادات نسوية في الريف

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:23 )
بيت لحم- معا- اختتمت جمعية تنمية المرأة الريفية المرحلة الاولى من مشروع اعداد قيادات نسوية شابه في الريف الفلسطيني الممول من مؤسسة روزا لكسمبورغ الالمانية.

وقالت كفاح مناصرة منسقة المشروع ان المرحلة الاولى استمرت 6 اشهر وشملت عشرات الساعات التدريبية النظرية والعملية، شاركت فيها فتيات من محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس.

وجاءت فعاليات الاختتام ضمن يوم مفتوح نظمته الجمعية في بيت لحم شمل عروضا لمخرجات الدورة وانجازات المشاركات، كما تحدثت بعض المشاركات عن اثر التدريب على ادائهن وقصص النجاح التي صنعنها اضافة الى العقبات والصعاب التي واجهتهن، خاصة خلال عملية التطبيق العملي في الريف والمناطق النائية.

كما شهدت الفعالية عرضا مسرحيا هادفا قدمته بعض المشاركات سلطن خلاله الضوء على قضايا التمييز ضد المرأة وسوء الفهم الذي يتعامل من خلاله بعض الرجال مع المرأة والمؤسسات النسوية بشكل عام.

وفي كلمة لها امام المشاركات طلبت حنين زيدان مسؤولة المشاريع في الجمعية من المشاركات تقديم تقييم موضوعي للمرحلة الاولى من المشروع وتسجيل التوصيات والملاحظات عليها بهدف تطوير المشروع والارتقاء بالعمل خلال المرحلة الثانية من المشروع بما يلبي الحد الاقصى من احتياجات واهتمامات المشاركات.

من جهتها قالت نادية حرب مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية خلال كلمتها ان عشرات الفتيات المشاركات في المشروع، يشكلن نواة الجيل الجديد من القيادات النسوية، التي ستواصل رفع لواء المساواة والنضال من اجل حقوق المرأة الفلسطينية.

حرب استذكرت خلال كلمتها اجراءات القمع الاسرائيلية التي طالت وما تزال تطال المرأة الفلسطينية التي انخرطت في عملية النضال الوطني مبكرا، ولم تستسلم للظروف والعقبات التي واجهتها، سواء من قبل المتنفذين واصحاب المصالح المعادية لحقوق المرأة او من قبل الاحتلال الذي حارب كل توجه تحرري سواء وطنيا كان او اجتماعيا او اقتصاديا.

وشكرت مديرة الجمعية كافة المشاركات والمدربات والمدربين ومنسقات الجمعية في مختلف المواقع.