وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة البارالمبية و ميرسي كور تطلقان مشروع "رياضة من اجل التغيير"

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 17:03 )
غزة - معا - محمد حجاج - عقد في مقر اللجنة البارالمبية صباح الخميس في مدينة غزة لقاء بين المدير الفني للجنة البارالمبية ماهر راضي ومحمد العزايزة ممثلا عن مؤسسة ميرسي كور , وعدد من ممثلي وسائل الإعلام العاملة في المجال الرياضي .
وتركز الاجتماع على بحث مناقشة فكرة إطلاق وتنفيذ مشروع "رياضية من اجل التغيير " بالتعاون بين البارالمبية وميرسي كور وبدعم من المفوضية الأوربية حيث يستمر هذا المشروع لمدة عامين.

ويهتم المشروع المقترح بشريحة المعاقين الأخذة بالازدياد في المجتمع الفلسطيني بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم القيادية وجعلهم أشخاص فاعلين ومنتجين في المجتمع وكذلك دعم وتطوير الأندية الرياضية والمؤسسات والهيئات العاملة وتطوير وابتداع عدد من الألعاب الرياضية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والارتقاء بأدائهم الخططي والمهاري .

ويأتي المشروع الرياضي في سياق برنامج شامل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة وسيتم متابعته وتنفيذه بمشاركة لجنة متخصصة من فعاليات مجتمعية متعددة تعمل مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بهدف رفع مستوى ومساندة حقوق هذه الشريحة وتلبية احتياجاتها ومناصرة حقوقهم في كافة المجالات الحياتية وبضمنها الحق في ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

ويركز مشروع رياضة من اجل التغيير على العمل مع خمسة قطاعات رئيسية فاعلة في المجتمع هي :الاتحادات الرياضية، الإعلاميون ، الأكاديميون ، المؤسسات العاملة في مجالات الإعاقة وأخيرا مؤسسات حقوق الإنسان .
وسيتم تشكيل لجنة مكلفة بالإشراف على تنفيذ ومتابعة المشروع الرياضي الهادف إلى التغيير من خلال الرياضة بوجود ممثلين من كافة القطاعات السابقة على أن يتم تدريب العاملين فيها على يد مجموعة من المدربين من ذوي الكفاءات العالية في عدد من الاختصاصات .
وفيما يتعلق بخطة تنفيذ المشروع فهو يشتمل على تنفيذ ستة أنشطة متنوعة في المجال الرياضي وهو ذو علاقة وثيقة بالرياضة وخدمة المعاقين ويهدف إلى دمجهم في المجتمع .

وحول فكرة المشروع المقترح قال ماهر راضي المدير الفني للجنة البارلمبية أن فكرة المشروع طرحت قبل عامين وتقوم على فكرة التغيير من خلال الرياضية وإحداث تغيير في المفاهيم المجتمعية السائدة.