وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبل السفر الى البرازيل :الرجوب يلتقي بلاعبات المنتخب النسوي

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 17:23 )
البيرة- معا -دائرة الاعلام بالاتحاد- التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بأعضاء المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم صباح أمس وذلك على هامش استعداد بعثة المنتخب النسوي للسفر الى البرازيل بدعوة من نادي سانتوس الكروي بسان باولو لإقامة المعسكر التدريبي في الفترة من 20 حزيران الجاري الى 5 تموز القادم .

وتحدث اللواء الرجوب في اللقاء وحث اللاعبات على الاستفادة من برنامج المعسكر التدريبي وإتباع النظم الادارية والرياضية لتحسين مهاراتهن وخبراتهن الكروية خاصة وان البرازيل منهل للرقي في ميدان كرة القدم , وبجانب ذلك فقد أشار رئيس الاتحاد الى ضرورة تمتين العلاقات الاجتماعية بين اللاعبات الأمر الذي يقوي اللعب الجماعي ويرتقي بالمستوى المهاري والخططي لكرة القدم النسوية الفلسطينية .

وأوضح اللواء الرجوب ان السفارة الفلسطينية في البرازيل سوف تستقبل البعثة الفلسطينية في المطار كذلك ستعد للبعثة برامج اجتماعية لزيارة مؤسسات وأندية رياضية برازيلية . ووجه بضرورة التقيد بالبرنامج الإداري والتدريبي للبعثة, بالإضافة الى التقيد بالبرنامجين الرياضي والسياسي بحيث العمل على إظهار الوجه المشرق وبنموذج وطني الذي له علاقة بفلسطين والشعب الفلسطيني بشكل فيه كبرياء وكرامة , وان الالتزام بالبرامج الثلاثة هو جزء من الرسالة الوطنية .

ووافق رئيس الاتحاد على قيام رئيسة البعثة بدعوة فرق رياضية برازيلية لزيارة فلسطين في نطاق تبادل الخبرات والتعاون لتطوير كرة القدم النسوية الفلسطينية .

لقاء المنتخب النسوي مع رئيسة مكتب الممثلية البرازيلية بالبيرة
ليجيا شيرير رئيس مكتب التمثيل البرازيلي برام الله قالت أنه بالنسبة للبرازيل تعتبر زيارة فريق فلسطيني لكرة القدم إلى البرازيل فرصة فريدة من نوعها خاصة أن الفريق نسائي, و الإتحاد البرازيلي لكرة القدم متحمس جدا و مستعد لاستضافة هذا الفريق الفلسطيني بصورة تليق بتضحيات الشعب الفلسطيني.

و بخصوص زيارة الفرق البرازيلية إلى الأراضي الفلسطينية قالت ليجيا أنها تتمنى أن تتحقق هذه الفكرة في المستقبل القريب و الفرق البرازيلية مستعدة تماما لتلبية الدعوة و القدوم إلى الأراضي الفلسطينية و اللعب على أرضها مؤكدة على أن الحكومة البرازيلية تسعى دوما لتطوير هذه العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

صالح : العلاقة مع البرازيل مميزة وتاريخية
من جانبه قال منجد صالح مدير شؤون دول أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية أن هناك شراكة واسعة مع دول أمريكا الجنوبية في كافة المجالات, إلا أن العلاقة مع البرازيل لها ميزة خاصة و هي علاقة مميزة و تاريخية وتم تقويتها و توطيدها من خلال الزيارة التي قام بها الرئيس محمود عباس إلى خمس دول في أمريكا الجنوبية في شهر تشرين الثاني من العام الماضي و قد بدأها بدولة البرازيل.

ست اتفاقيات
و أضاف منجد صالح أنه من خلال هذه الزيارة تم توجيه دعوة إلى الرئيس البرازيلي لولا الذي لبى الدعوة وزار فلسطين في آذار الماضي و تم بلورة ستة إتفاقيات خلال هذه الزيارة من ضمنها اتفاقية تعاونية في المجال الرياضي, مشيراً إلى أن زيارة المنتخب الفلسطيني النسوي إلى البرازيل تندرج ضمن هذه الاتفاقية منوهاً إلى المجهود الكبير الذي بذله اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي قام باتصالات مباشرة لترتيب هذه الزيارة الهامة مؤكداً أن دائرة الشؤون الخارجية مع دول أمريكا اللاتينية تعمل جاهدة لتقوية علاقاتها مع هذه الدول خاصة في المجال الرياضي و ذلك بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

و قبل مغادرة اللاعبات مقر المثلية البرازيلية سلمت عايدة الطريفي مديرة دائرة المنتخبات النسوية باتحاد كرة القدم درعاً تذكاريا إلى ليجيا شيرير رئيس مكتب التمثيل البرازيلي برام الله وذلك باسم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.