وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي والشيوخي يؤكدان على حق الأطفال في الحرية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 18:56 )
سلفيت-معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى الأسرى والحقوق الفلسطينية وعزمي الشيوخي الأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية على حق الأطفال الفلسطينيين في الحرية والحياة .

وأكدا أيضا على عدم قانونية المحاكم الإسرائيلة وعدم شرعيتها أو إنسانيتها حيث تنتهك هذه المحاكم أبسط حقوق الإنسان في فلسطين وترتكب جرائم حرب يندى لها الجبين بحق الأطفال الأبرياء الذين تزج بهم دولة الإحتلال الإسرائيلي في مراكز التوقيف والتحقيق لتمارس بحقهم ما شرعته من تعذيب واعتداءات مختلفة .

جاء هذا خلال اتصال هاتفي أجراه منسق عام الحركة الشعبية مع عزمي الشيوخي الأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية لتهنئته بسلامة ولده معتز الشيوخي " 17 عاما " وبالإفراج عنه من سجون الإحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله لمدة 3 شهور على خلفية مشاركته في فعاليات مناهضة الجدار والمطالبة بالإفراج عن عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .

ومن جانبه فقد أفاد الأسير المحرر معتز عزمي الشيوخي إلى أن قوات الإحتلال اعتدت عليه بالضرب من لحظة اعتقاله وما زالت آثار الكدمات والرضوض في مختلف أنحاء جسمه وكانت محكمة عوفر الإسرائيلية وجهت له تهما بضرب الحجارة ومحاولة الهرب من الجنود الإسرائيليين حيث أصيب في حينها قائد دورية حرس الحدود الإسرائيلية وكان ضمن الشهود الإسرائيليين .

وأشار الطفل الشيوخي إلى أنه لم يقف أمام القاضي الإسرائيلي في عوفر ولكنه هتف " نموت وتحيا فلسطين " رافعا شارة النصر ومتحديا المحكمة الإسرائيلية التي قررت الإفراج عنه بعد 3 شهور بعد دفع غرامة مالية قيمتها 2000 شيكل مع وقف تنفيذ مدته 6 شهور إلى 3 سنوات .

وأوضح الوحيدي أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية قدمت للسيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية حيث أوضحت فيها انتهاكات وجرائم الحرب الإسرائيلية بحق الأسرى خاصة وبحق شعبنا الفلسطيني " شبابا وشيوخا ونساءا وأطفالا " .
يذكر أن الأسير المحرر الشيوخي من مواليد 10 / 8 / 1993م وكان قد اعتقل على يد القوات الإسرائيلية بتاريخ 31 / 3 / 2010م وأفرجت عنه دولة الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 15 / 6 / 2010م .