وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل البريطاني وعقيلته يقيمان حفل استقبال بذكرى ميلاد ملكة بريطانيا

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 09:45 )
رام الله- معا- احتفل القنصل البريطاني العام ريتشرد ميكبيس وعقيلته روبا ميكبيس بالذكرى السنوية لميلاد ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، وذلك خلال حفل استقبال اقيم في مطعم دارنا برام الله حضره لفيف من المسؤولين الفلسطينيين وممثلو مؤسسات المجتمع المدني ومجموعة من الاصدقاء وموظفو القنصلية البريطانية.

واستهل الحفل بكلمة ألقاها ميكبيس بهذه المناسبة، حيث أثنى على العلاقات الثنائية البريطانية الفلسطينية واعرب عن سعادته كون بريطانيا من الدول المانحة التي وقعت اتفاقيات ثنائية مع السلطة الفلسطينية تقوم بموجبها وزارة التنمية الدولية البريطانية بدعم السلطة مباشرة.

وأشار الى ان الحكومة البريطانية توفر سنويا ما يقارب 15 منحة للطلاب الفلسطينيين في الدراسات العليا الماجستير، وتقوم القنصلية البريطانية حاليا بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بتطوير برنامج دكتوراة خاص بأساتذة الجامعات الفلسطينية.

وأوضح ان القنصلية تقوم بدعم العديد من البرامج المجتمعية في الاراضي الفلسطينية خاصة البرامج الرياضية كون بريطانيا ستستضيف الاولمبياد في 2010، مضيفا: "قمنا بدعم العديد من المشاريع و المبادرات الرياضية، خاصة سباق السيارات للنساء الفلسطينيات وهي مبادرة تمت بالتعاون مع اتحاد السيارات الفلسطيني بهدف دعم مشاركة النساء الفلسطينيات في هذه الرياضة المنتشرة في العديد من الدول".