وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تشيد بالموقف اللبنانية الداعمة لحقوق اللاجئين

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 13:36 )
بيت لحم- معا- اشاد نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف بموقف الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري والنائب وليد جنبلاط في مجلس النواب اللبناني حول اقرار الحقوق المدنية ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني.

واعرب عن امله ان يقر مجلس النواب اللبناني في جلسته المقبلة المقترحات التي قدمها الرئيس نبيه بري وكتلة التنمية والتحرير وكتلة الوفاء للمقاومة وكتلة اللقاء الديمقراطي وكتلة الحزب السوري القومي وكتلة المستقبل التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان.

واشار اليوسف في تصريح صحفي أن التسهيلات المطلوبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومنحهم الحقوق المدنية والإنسانية لا يتعارض مع حق العودة بل داعمة لحق العودة وتعزز من صمود اللاجئين في مواجهة كافة مشاريع التوطين، مشيراً إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في كل من الأردن وسوريا يتمتعون بحقوق مدنية كاملة إلى جانب تمسكهم بحقهم في العودة وهذا لا يعني توطيناً ولا يلغي حق العودة لهم الى ديارهم وممتلكاتهم وفق القرار الاممي 194.

ونواه اليوسف بمبادرة الحزب السوري القومي الاجتماعي وما سبقها من مبادرات وتحديدا وثيقة الحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني التي قدمه حزب الله وكذلك مؤتمر الحقوق المدنية والاجتماعية التي دعا اليه الحزب التقدمي الاشتراكي، مؤكدا تثمنيه لموقف الحزب السوري القومي مع مواقف الاخوة في حركة امل وحزب الله والتقدمي وتيار المستقبل باعتبارها تشكل خطوات مهمة في اعطاء الحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني، وتوجه بالشكر والتقدير ايضا للحزب الشيوعي اللبناني وتجمع اللجان والروابط الشعبية وكافة الشخصيات والقوى الوطنية التي تبذل جهوداً في سبيل نيل الفلسطينيين حقوقهم.

واشاد اليوسف بمواقف الاشقاء في لبنان وسوريا وكل القوى العربية والاحرار العالم في العالم الذين يقفون مع الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن اهلنا في قطاع غزة، مثمنا مواقف تركيا اتجاه الشعب الفلسطيني والمصالحة الوطنية.

واكد نائب الامين العام لجبهة التحرير على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة التي تمثل الصخرة الصلبة التي يواجه من خلالها الشعب الفلسطيني الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة على حد .

وحذر من الوقوع في شرك الخداع الإسرائيلي، حول المزاعم التي تروجها بشأن تخفيف الحصار أو تقديم تسهيلات معينة، مؤكداً أنها تحاول من وراء ذلك احتواء الموقف الضاغط عليها خاصة من صوت المجتمع الدولي وحركات التضامن الذي ازداد في الآونة الأخيرة، والذي طالب برفع الحصار كليا عن قطاع غزة.

ودعا اليوسف في ختام تصريحه إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بالمجزرة البحرية ومحاكمة قادة الإحتلال الإسرائيلي على هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها العدو بحق شعبنا لأنها تعتبر جرائم حرب ارتكبت بحق الأبرياء والمتضامنين مع قطاع غزة المحاصر.