وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع مركز الدبلوماسية الحديثة تطوير المشاريع الزراعية

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 14:12 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم مع وفد من مركز الدبلوماسية الحديثة ضم هشام المجالي وميكا شيباتا تطوير عدد من المشاريع في القطاع الزراعي وأفاق الاستثمار.

وقال قدوره موسى أن محافظة جنين بحاجة إلى تطوير تنموي في جميع القطاعات، حيث أنها مميزة عن باقي المحافظات الفلسطينية من حيث موقعها الوسطي وقربها من الموانئ والمعابر الدولية وأراضيها الزراعية الشاسعة وتنوع مناخها الموسمي الزراعي.

وأشار الى الخطة الاستيراتيجة التي أعدتها المحافظة لتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية والاستثمارية في ظل المناخ الأمني المستقر، الذي يؤهل الانطلاق نحو التنمية الشاملة، منوهاً الى وجود البيانات المتعلقة في الزراعة، وخطط اخرى للنهوض بالوضع الزراعي في اطار التعاون المشترك وطنيا ودولياً.

واعرب عن استعداده للتعاون مع المركز والذي من شأنه أن يفتح آفاقا للاستثمار مع دول عربية وأوروبية في إطار شراكة اقتصادية تعزز من قدرات الإنتاج الفلسطيني وتسويقه خارجيا والتخلص من التبعية الاقتصادية لإسرائيل.

من جهته ذكر هشام المجالي أن هدف الزيارة الى جنين بحث التعاون الاقتصادي خاصة في المجال الزراعي بين رجال أعمال فلسطينيين ومستثمرين من دول عربية وأوروبية.

وقال:"ان مهمتنا تدور في تسهيل وتذييل الصعوبات والمعيقات الإسرائيلية من خلال التعاون المباشر مع هذه الأطراف، منوهاً الى أن المركز يعمل تحت رعاية الحكومة البريطانية وسلطنة عمان وعدد من الدول العربية"، مضيفاً انه سيتم إيفاد خبراء زراعيين للبحث في سبل تطوير الزراعة في المحافظة وادخال تحسينات عليها للوصول الى جودة في الإنتاج ووضع دراسات حول الواقع الزراعي والاحتياجات للتطوير ورفعها الى جهات دولية مستثمرة في مجال الثروة الزراعية النباتية والحيوانية، على ان يتم تنسيب فريق عمل من المحافظة يضم مختصين ورجال أعمال للتواصل مع المركز.