وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الاطفال الجرحى من غزة يغادر غدا الى سلوفينيا لتلقي العلاج

نشر بتاريخ: 19/06/2010 ( آخر تحديث: 19/06/2010 الساعة: 21:07 )
غزة - معا - يغادر قطاع غزة صباح غد وفد من الأطفال الجرحى إلى دولة سلوفينيا لتلقي العلاج ومتابعة أوضاعهم الصحية نتيجة لإصابتهم من الألغام والأجسام المشبوهة.

وأكد فتحي شاهين مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى لـ"معا" أن الوفد مكون من 15 طفلا سيلتقون بجوار مدرسة بيت لاهيا الإعدادية – مقابل أبراج الشيخ زايد في شمال قطاع غزة حيث سيغادرون في إحدى الحافلات التابعة لوكالة الغوث برفقة أطباء مختصين ومشرفين على حالاتهم باتجاه معبر ايريز "بيت حانون".

وقال شاهين أن الجهة الراعية لعلاج الأطفال هما الرئيس السلوفيني والرئيس محمود عباس وذلك من خلال صندوق الإئتمان الدولي لنزع الألغام ومساعدة ضحايا الألغام ( i.t.s ) وسيتم علاج الأطفال في مستشفى إعادة التأهيل ( أوري ستشي ) .

وأشار شاهين بأن هناك وفد سلوفيني وفلسطيني سيستقبلون الأطفال من الجرحى وذوي الإعاقات حيث سيغادرون من معبر بيت حانون باتجاه المملكة الأردنية الهاشمية ثم الدولة المضيفة سلوفينيا.

وأفاد شاهين أن هذا الوفد هو الثالث الذي يعالج في سلوفانيا نتيجة للتواصل الفلسطيني – السلوفيني حيث ثمن الدور الإنساني الذي تقوم به سلوفينيا تجاه الجرحى والمعاقين الفلسطينيين.

وقال أن هناك أطباء فلسطينيين يتلقون دورات تدريبية خاصة لضمان استمرارية متابعة علاج الأطفال الجرحى والمصابين وذوي الإعاقات.