وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية الدولية تطالب بان كي مون حماية سفن كسر الحصار

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 09:50 )
غزة- معا- طالبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومجلس الامن الدولي بالعمل بكافة الوسائل اللازمة من اجل حماية سفن فك الحصار والضغط على دولة الاحتلال بعدم الاعتداء عليها وتمكينها من الوصول الي قطاع غزة.

وتؤكد الحملة ان هذه السفن ومن عليها من متضامنين يقومون بمهمة مدنية انسانية تهدف الى المساهمة في جهود كسر الحصار "غير القانوني" الذي يفرضة الاحتلال على اكثر من مليون ونصف فلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

وجددت الحملة مطالبتها بضرورة استمرار الجهود الدولية من اجل ضمان اجراء تحقيق دولي مستقل يتمتع بالشفافية والنزاهة والمصداقية في اعتداء الاحتلال الاسرائيلي على اسطول الحرية ومعاقبة كل من أصدر تعليمات أو شارك في ارتكاب هذة الجريمة بحق متضامني اسطول الحرية.

كما طالبت الحملة بان كي مون والمجتمع الدولي بضرورة تكثيف الضغط من اجل اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بشكل كامل والذي يمثل شكلاً بشعا من أشكال العقاب الجماعي.

واكدت الحملة رفضها المطلق لأية مبادرات من شأنها شرعنة الحصار وتجميلة وتتعامل مع الحصار ببعده الانساني فقط والتي يستغلها الاحتلال في الامعان بعزل قطاع غزة عن العالم وفصله عن الضفة الغربية والقدس وتنفيذ مخططاته للنيل من مشروعنا الوطني في التخلص من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

ورحبت الحملة بالمبادرات الشعبية من قبل الكثير من الدول العربية "الشقيقة" وغيرها من الدول الصديقة في تسيير السفن وقوافل المساعدات والزيارات وغيرها من الفعاليات الهادفة الى كسر الحصار والتضامن مع ابناء الشعب الفلسطيني.