وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يطلع الوفد القطري الأردني المشترك على واقع المدينة

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 09:57 )
الخليل - معا - اصطحب زهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا الوفد القطري الأردني المشترك، مساء أمس، في جولة تفقدية بالمدينة ومحيطها قادتهم إلى خربة أم الخير، حيث التقى الوفد بأهالي الخربة وأطلعوهم على معاناتهم اليومية جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وبطشه، وبعد ذلك زار الوفد سفوح يطا الشرقية للاطلاع على الأوضاع هناك.

وكان الوفد وصل مدينة يطا حيث كان في مراسم الاستقبال رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والشخصيات الاعتبارية والأهالي والفعاليات الوطنية والشعبية.

وضم الوفد الشيخ عبد الله بن حسين النعمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية وعطوفة احمد باشا محمد العميان أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والشيخ جمعه المهنده ويرافقهم ظافر النوباني رئيس وحدة المساعدات في مكتب الرئاسة الفلسطينية والقائم بأعمال محافظ محافظة الخليل الدكتور سمير أبو زنيد.

من جهته قدم رئيس البلدية أبو قبيطة " شرحا مفصلا عما تعانيه وعانته يطا وسفوحها الشرقية طوال السنوات الماضية ومازالت تعاني من قبل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، مؤكدا بأن أهالي المدينة يؤمنون بالتطلعات المستقبلية باستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، لافتا أن زيارة فلسطين جهاد ومن يزورها مجاهد".

بدوره أكد الشيخ عبد الله بن حسين النعمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية " إن الهدف من هده الزيارة هو الاطلاع على وضع الشعب الفلسطيني في جنوب الضفة الغربية ولدعم صمودهم على أرضهم المقدسة".

من جانبه أوضح الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أحمد باشا محمد العميان "أن الوفد تألم لما لمسه من حصار على يطا وسفوحها الشرقية، مؤكدا أن الهدف الرئيس للزيارة هو التحسس بالمشاكل والألم التي تعاني منها هذه المناطق الجنوبية".

وأكد الوفد القطري الأردني المشترك دعمهم لصمود يطا وأهلها ووعدوا بالمساعدة ونقل معاناة المواطنين إلى بلدانهم.

وكان الوفد قد وزع عددا من الطرود الغذائية لبعض العائلات المحتاجه وتقدر الطرود الغذائية بـ 400 طرد غذائي.

وتبادل الوفد القطري الأردني المشترك ورئيس بلدية يطا الهدايا التذكارية وذلك تعميقا لعلاقة الصداقة بين البلدية والهيئات الخيرية القطرية والأردنية.