وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب مكتب حركي جديد للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 10:50 )
قلقيلية- معا- عقد في مكتب حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية المؤتمر الحركي الثاني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الاقليم بحضور وإشراف كل من محمود الولويل أمين سر إقليم قلقيلية والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين ونعيم الأشقر منسق المكاتب الحركية في الإقليم ومحمد نزال عضو لجنة الإقليم ومعتصم قشوع أمين سر المكتب الحركي السابق للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم ومعين اشتيوي رئيس نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة قلقيلية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر نعيم الأشقر منسق المكاتب الحركية في الإقليم الذي رحب بالحضور مشيرا إلى البدء بفعاليات المؤتمر الحركي الثاني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم مؤكدا على أهمية دور المكاتب الحركية الفاعل وبشكل خاص بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية.

ونقل الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين تحيات اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية وتمنياته بنجاح المؤتمر وأوضح الدكتور عثمان أن هذا المؤتمر يأتي تماشيا مع توجهات قيادة مفوضية المنظمات الشعبية والمكاتب الحركية للنهوض بالواقع التنظيمي والمؤسساتي الحركي للعمل على عقد انتخابات لكافة الأطر الفتحاوية والنقابية والحركية بما ينسجم مع قرارات اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والمؤتمر السادس.

وتحدث الدكتور عثمان عن طبيعة دور المكاتب الحركية و العلاقة بين المكتب الحركي والإقليم موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية.

وشكر الدكتور عثمان الإخوة في قيادة إقليم قلقيلية على تعاونهم واهتمامهم كما ثمن دور المكتب الحركي السابق واللجنة التحضيرية لحصر العضوية معربا عن أمله في تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم.

وتم خلال المؤتمر فتح باب النقاش والمداخلات ومناقشة وضع المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم قلقيلية وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار الحركي واليات تفعيله.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب قدمت الهيئة الإدارية للمكتب الحركي استقالتها للمؤتمر و تم فتح باب الترشيح للهيئة الإدارية وعضوية المؤتمر العام حيث فاز بقيادة المكتب الحركي لإقليم قلقيلية حجازي يامين وعلاء الدين عمر وزرده شبيطة ومحمد أبو علبة ومنى نزال ولينا أبو سليمان واحمد سليم وفاز بعضوية المؤتمر العام هيثم مراعبه وناريمان خليفة ولؤي شواهنه وبعد اجتماع قيادة المكتب الحركي المنتخبة تم انتخاب محمد أبو علبة أمينا لسر المكتب الحركي للأخصائيين والاجتماعيين في إقليم قلقيلية.

من جهته بارك محمود الولويل أمين سر إقليم قلقيلية الانتخابات وأكد على أهمية المكاتب الحركية وعلى دعمه ومساندته للمكتب الحركي في جميع الأنشطة والفعاليات المستقبلية.