وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اردني قطري خيري يتطلع على اوضاع محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 15:02 )
قلقيلية- معا- استقبل محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبة اليوم وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية وقطر الخيرية، برئاسة أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اللواء المتقاعد احمد العميان، ونائب رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية عبد الله بن حسين النعمة.

واطلع الخندقجي الوفد الضيف على اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه هذه المحافظة من مضايقات نتيجة ممارسات الاحتلال بحق سكان محافظة قلقيلية.

وتحدث الخندقجي عن اهمية الدور الاردني القطري في القضية الفلسطينية على كافة الاصعدة السياسية والاقتصاديا وما شهدته البلدان من مواقف بنائة بحق ابناء الشعب الفلسطيني والعلاقات المتينة بين الاشقاء.

بدوره بين اللواء المتقاعد احمد العميان امين عام الهيئة الخيرية الاردنية ما قدمته قلقيلية نتيجة وجودها في خط المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي وما حملته مدينة قلقيلية من معاني مهمة في اختلاط الدم الفلسطيني الاردني في اكثر من معركة قائلا انكم انتم الاهل ونحن لكم العزوة ناقلا تحيات ملك المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني الى اهل فلسطين.

من جانبه قال عبدالله بن حسن النعمة نائب رئيس مجلس ادارة قطر الخيرية "نحن اخوة لكم ونشعر بفخر عميق كوننا بين اهل فلسطين وسكان قلقيلية".

هذا وقام الوفد بالتوجه لصرح الشهداء على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي ووضع الاكاليل على صرح الشهداء الاردنيين والفلسطينني الذين سقطوا على ارض قلقيلية في العام 67.

وكان في استقبال الوفد ممثلين عن الهيئات والمؤسسات والفعاليات في محافظة قلقيلية بالاضافة الى النائب احمد شريم وامين سر حركة فتح محمود ولويل ورئيس بلدية قلقيلية سمير دوابشة ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع ومدير تربية قلقيلية يوسف عودة وعددا من رؤساء البلديات والمجالس القروية في المحافظة.