وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ القدس يبحث والاغاثة الزراعية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 15:11 )
القدس- معا- استقبل نائب محافظ القدس عبد الله صيام في مكتبه اليوم المهندس خليل شيحة مدير عام الاغاثة الزراعية والاستاذ غسان علان مدير فرع الوسط وذلك للتباحث في سبل التعاون المشترك.

ورحب نائب المحافظ بوفد الاغاثة واكد على اهمية تواصل تعزيز دور المؤسسة في محافظة القدس لما في ذلك من حاجة لجملة مشاريع في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ولما تواجهه القدس من تحديات وضغوطات اسرائيلية الامر الذي يتطلب من كل مؤسسة ان يكون لها برنامجها الواضح وبصماتها الواضحة للعمل في محافظة القدس الشريف.

وبدوره اكد المهندس خليل شيخة أن الاغاثة قدمت في محافظة القدس جملة من المشاريع الحيوية للقطاع الزراعي ولكنها انسجاما مع مستوى التحدي في القدس وضعت الخطط والبرامج لدعم المزارعين والقطاع الزراعي في محافظة القدس بما يضمن صمود المزارعين في أراضيهم ولتشكيل رافد اقتصادي في ظل ارتفاع نسبة البطالة واستهداف الاراضي الزراعية من خلال الجدار والمصادرة والاغلاق.

وقد اتفق صيام وشيحة على البدء بجولة قريبة في كافة ارجاء المحافظة يتم فيها توزيع عدد من المشاريع على المزارعين بالتعاون مع الجمعيات ذات العلاقة والمجالس المحلية في المحافظة.