وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم: جمعية المرأة العاملة تنفذ دورة في الارشاد النفسي

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 17:28 )
بيت لحم -معا- بدأت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينة بيت لحم ، بتنفيذ دورة تدريبية لعدد من طالبات وخريجات جامعتي القدس المفتوحة وبيت لحم ، وذلك حول موضوع مهارات الارشاد النفسي وسبل تطوير عمل المرشدات وتأهيلهن للعمل بحرفية في هذا المجال .

ويشرف على هذه الدورة التدريبية التي ستتواصل على مدار ثلاثة أشهر بمعدل لقاء اسبوعيآ الاخصائية النفسية والاجتماعية رولى الشويكي ، وهي تقام في جمعية خريجين جامعة القدس وبيت لحم .

وأظهرت المشاركات في الدورة اهتمامآ كبيرآ بهذا الموضوع حيث تم طرح المادة النظرية على ان يتم استكمال الموضوع في اللقاءات القادمة.

من جهة آخرى عقدت الجمعية لقاءات توعوية في الدوحة و(حارة الفواغرة ) في المدينة لمجموعة نسوية حول أهمية استغلال وقت الفراغ ، وقد هدف اللقاء إلى تعريف النساء بأهمية خلق برنامج نشاط مفيد لأطفالهن في فترة العطلة الصيفية لإخراجهم من الملل.

كما شاركت مجموعة نسوية في ورشة عن الإحباط النفسي، اسبابه وكيفية الخروج منه وتم إعطاء النساء المشاركات تمارين الطاقة المناسبة والتي تساعدهن على الاسترخاء ، حيث أبدت المشاركات اهتمام شديد للموضوع وخاصة التمارين التي تم استخدامها.

وفي بلدة يطا بمحافظة الخليل أقامت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية "مركز نسوي مجتمعي يطا " يومين طبيين بهدف علاج أمراض الاطفال المستعصية (الشفة الارنبية ، امراض القلب ، زراعة الاطراف ، تصحيح التشوهات الخلقية ) ، وتميز اليومان الطبيان بالنجاح الكبير حيث تم تحويل 30 حالة من الاطفال لتحديد مواعيد العمليات الجراحية لهم ، كما سيتم تنفيذ مخيم صيفي لاطفال يطا بالتعاون مع جمعية المراة العاملة واغاثة واطفال فلسطين سيضم عددآ من ذوي الاحتياجات الخاصة .